عناصر مشابهة

فاعلية برنامج ماث أكس بيرت (MathXpert) في تدريس الدوال الحقيقية على التحصيل الدراسي والتفكير الهندسي لدى طلاب الصف الحادي عشر

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Effectiveness of Using the MathXpert Software In Teaching Functions on Educational Achievement and Geometric Thinking in Grade Eleven (Male Students)
الناشر: مسقط
المؤلف الرئيسي: المدسري، فهد بن سالم بن مسعود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السيد، رضا أبو علوان (مشرف)
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:1 - 136
رقم MD:964770
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:Dissertations
الدرجة العلمية:رسالة ماجستير
الجامعة:جامعة السلطان قابوس
الكلية:كلية التربية
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت هذه الدراسة إلى تقصي فاعلية برنامج ماث أكس بيرت (MathXpert) في تدريس الدوال على التحصيل الدراسي والتفكير الهندسي-في المستويات الأربعة الأولـى من مستويات فان هيل للتفكير الهندسي-لدى طلاب الصف الحادي عشر في سلطنة عمان. وانتهجت الدراسة المنهج شبه التجريبي حيث تم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين؛ مجموعة تجريبية تكونت من (٢٢) طالبا ومجموعة ضابطة تكونت من (٢٣) طالبا تم اختيارهم عشوائيا من طلاب مدرسة سيف بن سلطان (١١-12). درست المجموعة التجريبية وحدة الدوال الحقيقية باستخدام برنامج ماث أكس بيرت بينما درست المجموعة الضابطة نفس الوحدة ولكن بطريقة المعتادة في تدريس مثل هذه الموضوعات. وقد استخدم الباحث ثلاث أدوات لتجميع البيانات وهي: اختبار التحصيل الدراسي والتطبيق القبلي والبعدي لاختبار التفكير الهندسي. وبعد معالجة البيانات باستخدام برنامج (SPSS)، جاعت نتائج الدراسة لتشير إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اختباري التحصيل الدراسي والتفكير الهندسي لصالح المجموعة التجريبية فـي الاختبارين.