عناصر مشابهة

صراع الأنساق الثقافية في رواية شهرزاد تقطف الزعتر في عنبتا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Conflict Of Cultural Patterns In The Novel Of Chahrazad Taktifo Elzaatar Fi Anabata Anouar Hamid
المصدر:حوليات الآداب واللغات
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: ميزان، مفيدة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رواق، حورية (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع12
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:27 - 37
DOI:10.35813/1712-000-012-002
ISSN:2335-1969
رقم MD:962277
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03309nam a22002657a 4500
001 1706211
024 |3 10.35813/1712-000-012-002 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a ميزان، مفيدة  |q Mizan, Mufidah  |e مؤلف  |9 518209 
245 |a صراع الأنساق الثقافية في رواية شهرزاد تقطف الزعتر في عنبتا 
246 |a Conflict Of Cultural Patterns In The Novel Of Chahrazad Taktifo Elzaatar Fi Anabata Anouar Hamid 
260 |b جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية الآداب واللغات  |c 2018  |g سبتمبر 
300 |a 27 - 37 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يعالج هذا المقال قضية الأنساق الثقافية وذلك بتطبيق منهج النقد الثقافي الذي يكثف أبرز الأنساق الثقافية المضمد في رواية "شهرزاد تقطف الزعتر في عنبتا" لأنور حامد، ودراستها في سياقها الثقافي والاجتماعي والسياسي والتاريخي، باعتبارها نصا متخيلا يزخر بالتمثيلات الثقافية المختلفة، لا سيما وقد تمحورت، جلها حول الصراع السياسي والاجتماعي، وتمظهرات الهوية والخيانة وتجسيدها لجدلية الأنا والأخر من خلال ارتباطها بالنسق التراثي والتاريخي. هذه الأنساق وجهت شخصيات الرواية، وشكلت حلقة صراع كائن ولا زال بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الصهيوني؛ ما جعل الرواية نصا ثقافيا بامتياز. 
520 |b  This article addresses the issue of cultural models by applying the method of cultural criticism, which explores the most important cultural models embodied in the novel " Shehrazade takes thyme in Anabta " by Anwar Hamed . His study in the cultural, social, political and historical context, as a fictional text, is full of these modalities and different cultural representations, in particular, and has focused mainly on the political and social conflict and the manifestations of the identity and betrayal, and its concretization of the argument of me and the others, through its association with the patrimonial and historical contexts. These models directed the characters of the novel, and formed a cycle of conflict, existed and always excite between me (Palestinian people) and the others  
653 |a الأدب العربي  |a رواية شهرزاد تقطف الزعتر في عنبتا  |a حامد، أنور  |a النقد الأدبي 
692 |a النسق الثقافي  |a الأنا والآخر  |a الهوية  |a النسق المضمر  |b The Cultural Model  |b Shehrazade Takes Thyme In Anabta  |b Me And Others  |b The Identity  |b The Implicit Model 
773 |4 اللغة واللغويات  |4 الأدب  |6 Language & Linguistics  |6 Literature  |c 002  |f ḥawliyāt al-ādāb wa al-luġāt  |l 012  |m ع12  |o 1712  |s حوليات الآداب واللغات  |t Annuals of Arts and Languages  |v 000  |x 2335-1969 
700 |a رواق، حورية  |q Rawaq, Houriah  |e م. مشارك  |9 230870 
856 |u 1712-000-012-002.pdf 
930 |d n  |p y 
995 |a AraBase 
999 |c 962277  |d 962277