عناصر مشابهة
تشكلات النزعة الدرامية في شعر ذي الرمة
العنوان بلغة أخرى: | The Forming Of Drama Way The Poetry Of Dhi Alrimma |
---|---|
المصدر: | حوليات الآداب واللغات |
الناشر: |
جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية الآداب واللغات
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
المجلد/العدد: | ع9 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | الجزائر |
التاريخ الميلادي: | 2017 |
الصفحات: | 60 - 78 |
DOI: | 10.35813/1712-000-009-004 |
ISSN: | 2335-1969 |
رقم MD: | 961647 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | اهتم البحث بدراسة تشكلات النزعة الدرامية في شعر ذي الرمة، في ثلاثة محاور؛ الموقف الدرامي؛ والحوار الخارجي؛ والداخلي؛ والمستوى الخطابي. ووظف عنصر الحوار في أشعاره بنوعيه: الداخلي، الخارجي، فمزج بينهما في إطار السرد القصصي، وأسهم كثيرا في إكساب الشعر مرونة دامية. وسعى إلى المزاوجة بين صيغة الخطاب السردي الحكائي، وصيغة الخطاب الدرامي(الحوار). This research investigated the forming of Drama way in the poetry of Dhi- Al-Rimma, in three parts, The drama situation.Dho- Al-Rimma could collect, in his poems, the song and drama .Dho Al-Rimma employed the both types of dialogue in his poems the internal dialogue and the external dialogue, so he mixed the drama dialogue and monologue in the frame of narration, and contributed in the drama flexibility in the poem .Tho- Al-Rimma tend to duplicate the narrative discourse form that represented in the story elements, and the drama discourse form that represented in the dialogue. |
---|