عناصر مشابهة

مفهوم الإرتجال والحضور المسرحي في إعداد وتدريب الممثل

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: جمعة، حمد عبدالسلام صالح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حربي، عادل محمد الحسن (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج19, ع1
محكمة:نعم
الدولة:السودان
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:80 - 95
ISSN:1858-6724
رقم MD:960744
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:The paper attempted to discuss through the study a concept of improvisation and theatrical presence in the preparation and training of the representative and include the introduction and put the problem and its importance and objectives and asked questions each concept. In the concept of improvisation found that there are several definition in the dictionaries and specialized references and discussed the student through which emended in many types and stages of improvisation in the preparation of the representative most important improvisation primary , which is the basis for the training of theater. As for the concept of attendance also varied definitions relate to mental and muscle power and how to use this energy to the representative the beds use at the work of theater is a matter that. needs to prepare and training well and continuously and an integral relationship are inseparable from each other and should be considered for those they do this in the preparation of representative and then the paper come out results

حاولت الورقة أن تناقش من خلال الدراسة مفهوم الارتجال والحضور المسرحي في إعداد وتدريب الممثل، اشتملت على مقدمة وطرح المشكلة وأهميتها وطرحت عدد من الأسئلة للإجابة عليها، استخدم الدارس المنهج التحليلي الوصفي لمناقشة المشكلة، وقد وضعت كلمات مفتاحية للورقة، استخدم الدارس أسلوب المحاور لكل مفهوم. ففي مفهوم الارتجال وجد ان هناك تعريفات عدة له في المعاجم والقواميس والمراجع المتخصصة، ناقش الدارس من خلالها فخرج بأنواع ومراحل عديدة للارتجال في إعداد الممثل واهمها الارتجال "الابتدائي" باعتباره الأساس الأولي لتدريب الممثل. أما في مفهوم الحضور أيضا تنوعت التعريفات، فيرتبط بالطاقة الذهنية والعضلية وكيفية استخدام هذه الطاقة للممثل الاستخدام الأمثل في اللحظة المطلوبة منة في العمل المسرحي وهي مسألة تحتاج إلى إعداد وتدريب جيد ومستمر، ثم أوجد الدارس العلاقة المشتركة بين المفهومين وهي علاقة تكاملية لا ينفصلان عن بعضهما وينبغي مراعاة ذلك للذين يقومون بذلك في إعداد الممثل، ومن ثم خرجت الورقة بعدد من النتائج.