عناصر مشابهة
حميمية الكتابة: الكتابة والنقل
المصدر: | قوافل |
---|---|
الناشر: |
النادي الأدبي بالرياض
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
المجلد/العدد: | ع36 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | السعودية |
التاريخ الميلادي: | 2017 |
التاريخ الهجري: | 1438 |
الصفحات: | 44 - 51 |
ISSN: | 1319-0016 |
رقم MD: | 953591 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان حميمية الكتابة: الكتابة والنقل ألان غليكوس، الكاتب الذي بدأ مسيرته في الكتابة بتدوين قصة حياة والده وكان أول قارئ له هي ابنته، وكانت الكتابة بالنسبة له هي الحفاظ على نوع العلاقة مع الواقع وصناعة وجهة ونظر حوله من خلال وجهة نظر وحيدة، ولكن مع ذلك ليس هذا ما هو عليه الأمر حقًا فكل ما يمكننا إدراكه من خلال الكتابة لا يعكس الواقع ولكن هو يعبر عن قدرتنا على إدراك هذه العلاقات من خلال الكلمات، وعلى الكاتب أن يقتني أغلى الكلمات والتعبيرات، والكتابة تعد تلاعب بين الحقيقة والذاكرة وأن هناك كلمات للحياة وكلمات للكتابة. كما استعرض المقال الكيفية التي بموجبها كتب غليكوس روايته (Aproprement Parler) وتأثير شقيقته فيه وكيف استطاع تحويل جملة عابرة في موقف حياتي إلى عبارة أولى لكتاب. واختتم المقال بمقولة الكاتب بأنه يكتب ويورث ابنته الكلمات وينقل لها الكلمات التي تمر من خلالها أي علاقة بالواقع؛ لأنها عملت من مدة طويلة على نقلها له هي الأخرى. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021 |
---|