عناصر مشابهة

Performance of Sovereign Wealth Funds Under the Current Oil Price Shock for the Period (2014-2017): Case Study of the Algerian Sovereign Wealth Fund (RRF)

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Benamara, Dalila (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Cherif Touil, Noreddine (Co-Author)
المجلد/العدد:ع16
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:43 - 63
DOI:10.34276/1822-000-016-018
ISSN:2170-0982
رقم MD:950060
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الدور الذي تلعبه صناديق الثروة السيادية لاقتصاديات الدول المصدرة للنفط، بالإضافة إلى تحديد الوضعية المالية وأداء صندوق ضبط الإيرادات الجزائري في ظل انخفاض أسعار البترول. أهم النتائج الأساسية لهذه الدراسة تشير إلى أن صندوق ضبط الإيرادات الجزائري يعتمد على مصدر تمويل وحيد والمتمثل في فوائض إيرادات الجباية البترولية، كما أن انخفاض أسعار البترول المسجل على مستوى الأسواق المالية الدولية منذ منتصف جوان 2014 أدى إلى النضوب الكلي للموارد المالية للصندوق.

The purpose of this study is to determine the role of sovereign wealth funds (SWF) in the economies of oil exporting countries, and the financial situation and the performance of the Algerian sovereign wealth fund RRF in the light of oil price decline. The mains results of this study indicate that the revenue regulation fund RRF depends on a single source of financing and the sluggishness of the world oil market since mid-2014 led to the total depletion of fund's financial resource.