عناصر مشابهة
الصورة الأدبية
المصدر: | مجلة فكر |
---|---|
الناشر: |
مركز العبيكان للأبحاث والنشر
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
المجلد/العدد: | ع22 |
محكمة: | لا |
الدولة: | السعودية |
التاريخ الميلادي: | 2018 |
الصفحات: | 70 - 72 |
رقم MD: | 949407 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 01981nam a22002177a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1695073 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b السعودية | ||
100 | |9 185719 |a باشلار، غاستون |e مؤلف | ||
245 | |a الصورة الأدبية | ||
260 | |b مركز العبيكان للأبحاث والنشر |c 2018 |g أبريل | ||
300 | |a 70 - 72 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e تناول المقال موضوع بعنوان الصورة الأدبية. يعمل الشعراء على إعادة السكينة إلى العالم الصاخب من خلال التزام الصمت فهم لا يستنسخون القصيدة بل يؤلفونها، والقصيدة هي الظاهرة الأولى للصمت التي تترك حيه بين طيات الصور، كما تذيع الصورة الأدبية رنات يجب تسميتها برنات مكتوبة وفق نموذج بالكاد مجازيًا، وهي التي تشكل لنا شيئان متماثلان، فهي تعد نشاطًا لسانيًا طبيعيًا وخصبًا، كما أن الحساسية السانية تبين بامتياز حقيقة أزدواجيات المعنى، واختتم المقال بعرض مثال عن الصورة الأدبية لحلم إدغار بو والذى نشعر معه بنشاط الثالوث الشعري عبر التعرف على حكايته، وصورة الأبنوس المعشوقة والتي تمثل بالنسبة إليه الماء المانخولي الثقيل والأسود. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 | ||
653 | |a النصوص الأدبية |a الصور الأدبية |a النقد الأدبي | ||
700 | |a بوخليط، سعيد |e مترجم |9 194961 | ||
773 | |4 دراسات ثقافية |6 Cultural studies |c 026 |e Fikr Magazine |l 022 |m ع22 |o 0780 |s مجلة فكر |v 000 | ||
856 | |u 0780-000-022-026.pdf | ||
930 | |d y |p n | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 949407 |d 949407 |