عناصر مشابهة

دراسة ترميمية لخان الوزير كمبنى تراثي في مدينة حلب: رصد المشكلات الترميمية وتقديم المقترحات اللازمة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Reconstructive Study of Wazir Khan as a Building: Monitor the Rehabilitation Problems and Make the Necessary Proposals
المصدر:مجلة التراث العلمي العربي
الناشر: جامعة بغداد - مركز إحياء التراث العلمي العربي
المؤلف الرئيسي: الشعار، مها (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سنو، ابتسام محمد (م. مشارك), أمونة، محمد خير الدين (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع39
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:265 - 286
ISSN:2221-5808
رقم MD:947958
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Heritage buildings are important objects owned by every country in the world, so each of these countries seeks to restore, protect and preserve them. Our Arab countries are rich in many buildings; we chose the buildings of the buildings in the city of Aleppo as a model for these heritage buildings. Therefore, we conducted a historical study on a model of these buildings (Khan al-Wazir); we have described the problems of this Khan, and have made a number of proposals that would preserve his heritage as much as possible.

تعد المباني التراثية من الأشياء الهامة، والتي يمتلكها كل بلد من بلدان العالم، لذا يسعى كل من هذه البلدان لترميمها وحمايتها والحفاظ عليها. وتزدهر بلداننا العربية بالكثير من هذه المباني، وقد اخترنا مباني الخانات في مدينة حلب كنموذج عن هذه المباني التراثية. لذا قمنا بدراسة تاريخية ترميمية حول نموذج من هذه الأبنية (خان الوزير)، وقمنا بتوصيف المشكلات التي يعاني منها هذا الخان، وقدمنا عدد من المقترحات التي من شأنها أن تحافظ على بنيته التراثية قدر الإمكان.