عناصر مشابهة

العتبات النصية ودورها فى البناء القصصى: العنونة فى مجموعة إيقاعات الزمن الراقص أنموذجاً

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية التربية للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة ذي قار - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: فنجان، أزهار (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رضيوي، سلام مهدي (م. مشارك), جهاد، أحمد حيال (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج5, ع1
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:1 - 21
ISSN:2073-6592
رقم MD:945470
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03722nam a22002537a 4500
001 1691354
041 |a ara 
044 |b العراق 
100 |9 508139  |a فنجان، أزهار  |e مؤلف 
245 |a العتبات النصية ودورها فى البناء القصصى:  |b العنونة فى مجموعة إيقاعات الزمن الراقص أنموذجاً 
260 |b جامعة ذي قار - كلية التربية للعلوم الإنسانية  |c 2015  |g آذار 
300 |a 1 - 21 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b Intended thresholds textual discourses and images that surround the original text, and include the address, and the type of cover, and footers, and export, footnotes side and bottom, and phrases guidelines, and decoration and others, which are basically letters resulting from reflection prior to the creator, and facing the reader before eating creative work, Ftersm had the impression preliminary raises questions in advance, answer them later. It carries with it a system indicative, cognitive, play an important role "in the quality of reading and forwarded. On the basis of this concept was our study of thresholds scripts - and addressing specifically - in the group Rhythms time dancer for Waqas Ali Sibai, since formed Anwanat in this group Mtaagliat text very suggestion of what it contained narrative texts, it has deliberately writer shipped connotations value indicative of high lead the reader in a way or another to the depths of the text Baksidih subtle. 
520 |a يراد بالعتبات النصيّة الخطابات والصور التي تحيط بالنص الأصلي، وتشمل العناوين، ونوع الغلاف، والتذييلات، والتصدير، والحواشي الجانبية والسفليّة، والعبارات التوجيهيّة، والزخرفة وغيرها، وهي في الأساس خطابات ناتجة عن تفكير مسبق للمبدع، ويوجهها القارئ قبل تناوله العمل الإبداعي، فترسم لديه انطباعاً أوليًا يثير أسئلة مسبقة، يجيب عليها فيما بعد. إنها تحمل في طياتها نظاما إشاريًا ومعرفيًا، يقوم بدور مهم" في نوعيّة القراءة وتوجيهها. وانطلاقا من هذا المفهوم كانت دراستنا للعتبات النصية -والعنونة تحديدا – في مجموعة إيقاعات الزمن الراقص للقاص علي السباعي، إذ شكلت العنوانات في هذه المجموعة متعاليات نصية شديدة الإيحاء لما احتوته النصوص القصصية، فقد عمد الكاتب إلى شحنها بدلالات ذات قيمة اشارية عالية تقود القارئ بطريقة أو بأخرى إلى أعماق النص بقصدية حاذقة. 
653 |a العتبات النصية  |a علم العنونة  |a مجموعة إيقاعات الزمن الراقص  |a النقد الأدبى 
700 |9 344672  |a رضيوي، سلام مهدي  |e م. مشارك 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 التربية والتعليم  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Education & Educational Research  |c 001  |e Scientific Journal Of education college for Humanities  |f Journal of College of Education  |l 001  |m مج5, ع1  |o 1494  |s مجلة كلية التربية للعلوم الإنسانية  |v 005  |x 2073-6592 
700 |a جهاد، أحمد حيال  |g Gehad, Ahmed Hayal  |e م. مشارك  |9 205229 
856 |u 1494-005-001-001.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
995 |a HumanIndex 
999 |c 945470  |d 945470