عناصر مشابهة

Examining the Relationships between Visit Experience, Satisfaction and Behavioral Intentions among Tourists at the Egyptian Museum

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: Ayad, Tamer Hamdy Abd El Latif (مؤلف)
المجلد/العدد:مج14, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:93 - 104
DOI:10.21608/JAAUTH.2017.48147
ISSN:1687-1863
رقم MD:943469
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Museums have a crucial role in the tourism industry, so it seems important to understand all factors that influence tourists while visiting museums. This paper aims to examine the interrelationships between three variables, visit experience; tourist's satisfaction, and future behavioral intentions among tourists at the Egyptian Museum. Data have been collected from tourists at the Egyptian Museum in Cairo, by using a self-administrated questionnaire, and the structural equation modeling were conducted. The results indicate a statistically significant structural effects between the three variables, hence they can be useful for the decision makers at the Egyptian Museum and Ministry of Antiquities to improve their marketing efforts and enhance the use of the available resources.

تلعب المتاحف دوراً حاسما في صناعة السياحة والتنمية الوطنية والنمو الاقتصادي لهذه الصناعة، لذا أصبح من الأهمية بمكان فهم جميع العوامل التي تؤثر في السياح أثناء زيارة المتاحف. تهدف هذه الورقة البحثية إلى دراسة العلاقات المتبادلة بين ثلاثة متغيرات، وهي تجربة الزيارة، رضا السياح، والنوايا السلوكية المستقبلية بين السياح في المتحف المصري. تم جمع البيانات من السياح في المتحف المصري بالقاهرة، باستخدام استبيان ذاتي الإدارة، وتم استخدام نموذج المعادلة البائية لتحقيق أهداف هذه الورقة البحثية. تشير النتائج إلى وجود آثار هيكلية ذات دلالة إحصائية بين المتغيرات الثلاثة، وذلك بعد دراسة العلاقات المتبادلة بين المتغيرات الظاهرة، ودرجة التشبع من جميع المتغيرات الظاهرة على جميع المتغيرات الكامنة. نتائج هذه الورقة يمكن أن تفيد صناع القرار في المتحف المصري ووزارة الآثار، لمساعدتهم على تحسين جهودهم التسويقية لتعظيم استخدامهم للموارد المتاحة.