عناصر مشابهة
مأساة أدريانا لأمين معلوف: مقاربة فنية
الناشر: |
ورقلة
|
---|---|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
التاريخ الميلادي: | 2015 |
الصفحات: | 1 - 93 |
رقم MD: | 942502 |
نوع المحتوى: | رسائل جامعية |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | Dissertations |
الدرجة العلمية: | رسالة ماجستير |
الجامعة: | جامعة قاصدي مرباح - ورقلة |
الكلية: | كلية الآداب واللغات |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
LEADER | 02107nam a22003017a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1496446 | ||
041 | |a ara | ||
100 | |9 506372 |a رمضاني، هاجر |e مؤلف | ||
245 | |a مأساة أدريانا لأمين معلوف: مقاربة فنية | ||
260 | |a ورقلة |c 2015 | ||
300 | |a 1 - 93 | ||
336 | |a رسائل جامعية | ||
502 | |b رسالة ماجستير |c جامعة قاصدي مرباح - ورقلة |f كلية الآداب واللغات |g الجزائر |o 0681 | ||
520 | |a هدفت الدراسة إلى المقاربة الفنية في مسرحية الأم أدريانا وذلك انطلاقا من السؤال التالي: ما هي أغلب التقنيات التي وظفها أمين معلوف في بناء هيكل المسرحية وسيمياء الخطاب؟ فركزت في الدراسة على جانبين مهمين، الجانب الأول متمثل في هيكل المسرحية أما الجانب الثاني فيتمثل في سيمياء الخطاب المسرحي. ومن أهم النتائج المتوصل إليها أن أمين معلوف كان بارعا في استخدام التقنيات الفنية كوسائل تعبيرية. | ||
653 | |a الأدب المسرحي |a مسرحية: آلام أدريانا |a معلوف، أمين |a سيميائية الخطاب |a المقاربة الفنية |a النقد المسرحي | ||
700 | |9 321535 |a موساوي، أحمد |g Moussaoui, Ahmed |q Mousawi, Ahmed |e مشرف | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-T.pdf |y صفحة العنوان | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-A.pdf |y المستخلص | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-C.pdf |y قائمة المحتويات | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-F.pdf |y 24 صفحة الأولى | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-0.pdf |y الفصل التمهيدي | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-1.pdf |y 1 الفصل | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-2.pdf |y 2 الفصل | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-O.pdf |y الخاتمة | ||
856 | |u 9815-058-001-0681-R.pdf |y المصادر والمراجع | ||
930 | |d y | ||
995 | |a Dissertations | ||
999 | |c 942502 |d 942502 |