عناصر مشابهة
توظيف التراث في مسرحية بابا مرزوق ليحيى موسى
الناشر: |
ورقلة
|
---|---|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
التاريخ الميلادي: | 2016 |
الصفحات: | 1 - 71 |
رقم MD: | 939084 |
نوع المحتوى: | رسائل جامعية |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | Dissertations |
الدرجة العلمية: | رسالة ماجستير |
الجامعة: | جامعة قاصدي مرباح - ورقلة |
الكلية: | كلية الآداب واللغات |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على أحد الأعمال المسرحية التي شكل فيها التراث منهلا زاخرا بمصادره وتقنياته وأشكاله التعبيرية المختلفة، والتي كانت ولا زالت تحظى بحضور في وجدان الأمة العربية، وخاصة الجزائر، والتي يستلهم المبدع منها مادته الأولية، ثم يفعلها حسب رؤية معاصرة يمتزج فيها الماضي بالحاضر، استشرافا بالمستقبل. هذا ما تلمسناه أثناء قراءتنا مسرحية "بابا مرزوق" للكاتب "يحيى موسى" فجاء عنوان البحث موسوماً بتوظيف التراث في مسرحية "بابا مرزوق"، وعليه قسمنا بحثنا هذا إلى فصلين، الأول تحدثنا فيه عن الكاتب والمسرحية، أما الفصل الثاني تطرقنا فيه إلى إبراز أهم الأشكال التراثية الموظفة في مسرحية "بابا مرزوق". |
---|