عناصر مشابهة

التفاعل بين النقل والنمو العمراني في إقليم مدينة المسيلة : دراسة حالة المحور مسيلة بريكة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Interaction Between Transport and Urban Growth in M’sila Province : Case Study of M’sila and Barika Axis
المصدر:مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: بوزيد، عبدالوهاب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالحكيم، كبيش (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع8
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2017
التاريخ الهجري:1438
الصفحات:545 - 559
DOI:10.35395/1728-000-008-034
ISSN:1112-9255
رقم MD:936963
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:النقل هو شريان الحياة في المدن والتجمعات السكنية، حيث يساهم في نموها وتطورها فهو يساعد على جذب العمران والسكان اليه. ويتضح هذا الطرح في المحور الرابط بين مدينتي المسيلة وبريكة فقد ساهم هذا الأخير في نمو المجال العمراني للمدن الواقعة على طوله وكذا تحويل مراكز بعضها الأخر، كما سيطر في نوع النشاط الوظيفي السائد في هذه المدن وتحكمه بشكل كبير في سعر الأراضي الواقعة على طوله، كل هذا يؤكد أن للنقل دور كبير في نمو وتطور المدن على جميع المستويات.

Transport is the lifeblood of cities and residential communities, because it contributes to its growth and development It helps attract people and create new urban areas. This is evident in the axis between M’sila province and Barika city Transport contributed to the growth of the urban area of the cities along it, and moved centers of other cities towards it, It also dominated the type of the prevailing activity in these cities and controlled the lands’ prices along it ,All of which confirms that transport plays a large role in the growth and development of cities at all levels.