عناصر مشابهة
غواية لا تود الحديث عنها: الرهان على لعبة السرد
المصدر: | عالم الكتاب - الإصدار الرابع |
---|---|
الناشر: |
الهيئة المصرية العامة للكتاب
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع22 |
محكمة: | لا |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2018 |
الصفحات: | 57 - 64 |
رقم MD: | 930561 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02269nam a22002177a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1677497 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b مصر | ||
100 | |a الغيطاني، محمود |e مؤلف |9 152514 | ||
242 | |a Temptation Do Not Want to Talk about it: |b Bet on the Narration Game | ||
245 | |a غواية لا تود الحديث عنها: |b الرهان على لعبة السرد | ||
260 | |b الهيئة المصرية العامة للكتاب |c 2018 |g يوليو | ||
300 | |a 57 - 64 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e "طرح المقال موضوع بعنوان غواية لا تود الحديث عنها...الرهان على لعبة السرد. جوهر العملية الإبداعية في الأساس يعود إلى السارد وحده من دون فرض أي شكل من الوصاية، وإيمانًا بحرية المبدع في اختيار الشكل الذي يروقه في نهاية الأمر اعتمد الروائي الأردني نائل العدوان على شكل غير مألوف في بناء وكتابة روايته غواية لا تود الحديث عنها رغم أنه ذهب بهذا السرد باتجاه الحافة، وأن اللعب بالسرد حتى مداه الأخير يجعل المؤلف يزيد من جرعة المقامرة والاتجاه إلى الحافة التي تخاطر بسردة ويهدم الإيهام بالكامل في مغامرته السردية، وإن إحكام الروائي لعبته السردية يجعله يتصرف في أحداث السرد أحيانًا بشكل لا عقلاني، واختتم المقال بالإشارة إلى أن نائل الأردني راهن على السرد وتقنياته بل وراهن على القارئ أيضًا، فربح السرد والقارئ معًا. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" | ||
653 | |a الروايات العربية |a الإبداع الأدبي |a السرد الأدبي |a النقد الأدبي | ||
773 | |4 فنون |4 الأدب |6 Art |6 Literature |c 013 |e World of Book |l 022 |m ع22 |o 1864 |s عالم الكتاب - الإصدار الرابع |v 000 | ||
856 | |u 1864-000-022-013.pdf | ||
930 | |d y |p n | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 930561 |d 930561 |