عناصر مشابهة

الإيقاع في الشعر الشعبي: نشيد جيش التحرير الجزائر لمفدي زكريا - أنموذجاً

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:دراسات أدبية
الناشر: مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية
المؤلف الرئيسي: رحماني، ليلى (مؤلف)
المجلد/العدد:ع19
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:158 - 166
ISSN:2170-046X
رقم MD:923142
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:La première condition de la musique est le rythme, qui est l'essence du poème afin qu'il donne l'élégance et le frisson et conduit au sens de l'employé régulièrement à l'oreille de l'auditeur, "Valaaha texte poétique généralement irrégulière toutes ses parties dans un contexte holistique ou dans des contextes partiels Tlttm dans un contexte de collecteur entier rend le système visible ou significatif ou au courant une connexion cachée à d'autres structures texte de base et partielle et exprimé, comme en témoigne le cas et la régularité signifie chacune des relations d'itération et l'appariement ironie et parallèles et les chevauchements et de la coordination et de l'harmonie et l'homogénéité qui donne l'impression de contrôle d'une loi spéciale sur la structure générale du texte se compose d'une de ces relations ou l'autre, et le plus souvent une répétition qui est l'élément le plus évident que d'autres.

إن الشرط الأول في الموسيقى هو الإيقاع الذي يعتبر جوهر القصيدة بحيث يهبها رونقا ولذة ويقودها للحس الأبلغ في أذن المستمع" فالإيقاع عموما انتظام النص الشعري بجميع أجزائه في سياق كلي أو في سياقات جزئية تلتثم في سياق كلي جامع يجعل منها نظاما محسوسا أو مدركا ظاهرا أو خفيا يتصل بغيره من بنى النص الأساسية والجزئية ويعبر عنها، كما يتجلى فيها والانتظام يعني كل علاقات التكرار والمزاوجة والمفارقة والتوازي والتداخل والتنسيق والتألف والتجانس مما يعطي انطباعا بسيطرة قانون خاص على بنية النص العامة مكون من إحدى تلك العلاقات أو بعضها وعادة ما يكون عنصر التكرار فيها هو الأكثر وضوحا من غيره.