عناصر مشابهة

The New Wave in Irish Literature as Heralded by A Novel Technique

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة هرمس
الناشر: جامعة القاهرة - مركز اللغات والترجمة
المؤلف الرئيسي: Kandeel, Eman Gad (مؤلف)
المجلد/العدد:مج5, ع3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:89 - 131
ISSN:2090-8555
رقم MD:916075
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04249nam a22002297a 4500
001 1665118
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |9 343056  |a Kandeel, Eman Gad  |e Author 
245 |a The New Wave in Irish Literature as Heralded by A Novel Technique 
260 |b جامعة القاهرة - مركز اللغات والترجمة  |c 2016  |g يوليو 
300 |a 89 - 131 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b The twentieth century witnessed an amazing number of Irish authors who opted for various levels of the stream of consciousness. This new wave tended to be less concerned with outward reality than with the inner life. It challenged traditional literary devices and formulated distinctive literary techniques. Despite the attractiveness of this wave, academic studies dealing exclusively with this phenomenon in the context of modem Irish literature are still limited. This paper deals with the new wave in Irish literature in using stream of consciousness literary technique and its forms of soliloquy and interior monologue as hybrid forms. However, the new wave in modem Irish literature has contributed significantly to the development of modem poetry, drama and novel in both theory and practice. The present paper has selected three notable literary figures whose works remain as hallmarks not only in Irish literature, but in the whole world of literature William Butler Yeats (1865 - 1939), James Joyce (1882-1941) and Samuel Beckett (1906 - 1989). They have succeeded genuinely in producing a perfect and innovative effect through the use of divergent means made possible by this new wave.  
520 |a شهد القرن العشرون عددا مذهلا من الكتاب الأيرلنديين الذين انتقوا انماطا متعددة من "تيار الوعي". هذه الموجة الحديثة تميل إلى أن تكون أقل اهتماما بالواقع الخارجي عن العالم الداخلي. وتحدت الأساليب الأدبية التقليدية ووضعت تقنيات وأساليب أدبية غير نمطية. وعلى الرغم من جاذبية هذه الموجة، فإن الدراسات الأكاديمية لها في الأدب الأيرلندي الحديث لا تزال محدودة. يتناول هذا البحث الموجة الحديثة في الأدب الأيرلندي الحديث في انتهاج "تيار الوعي" كأسلوب أدبي مبتكر وأشكاله من مناجاة ومونولوج داخلي كأشكال أدبية هجينة. لقد ساهمت هذه الموجة الجديدة في الأدب الأيرلندي الحديث إلى حد كبير في تطور الشعر الحديث والدراما والرواية في كل من النظرية والممارسة. وقد أختار هذا البحث ثلاث شخصيات أدبية بارزة، وتمثل أعمالهم الأدبية بصمات ليس فقط في الأدب الأيرلندي فحسب، ولكن في عالم الأدب ككل، وهم: وليم باتلر يتس (1865-1939)- جيمس جويس (1882-1941) وصاموييل باكت (1906-1989). ولقد نجح الكتاب بالفعل في إحداث تأثير رائع ومبتكر من خلال استخدام الأساليب الأدبية المختلفة التي تحققت بفضل هذه الموجة الأدبية الحديثة. 
653 |a الأدب الإنجليزي  |a الأدباء الإنجليز  |a النقد الأدبي  |a الدراسات الأدبية  |a إيرلندا  |a مستخلصات الأبحاث  |a الترجمة  |a اللغات الأجنبية 
692 |a تيار الوعي  |a مناجاة النفس  |a مناجاة داخلية  |a المتحدث / المناجي  |a ويليام بتلرييتس  |a جيمس جويس  |a صمويل بيكيت  |b Stream of Consciousness  |b Soliloquy  |b Interior Monologue  |b Speaker / Soliloqueizer  |b W.B. Yeats  |b James Joyce  |b Samuel Beckett 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 005  |e Hermes  |l 003  |m مج5, ع3  |o 1499  |s مجلة هرمس  |v 005  |x 2090-8555 
856 |u 1499-005-003-005.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 916075  |d 916075