عناصر مشابهة

النقد

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:عالم الكتاب - الإصدار الرابع
الناشر: الهيئة المصرية العامة للكتاب
المؤلف الرئيسي: نوح، سعيد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع20
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:90
رقم MD:915262
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02568nam a22002057a 4500
001 1664474
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 327082  |a نوح، سعيد  |e مؤلف 
245 |a النقد 
260 |b الهيئة المصرية العامة للكتاب  |c 2018  |g مايو 
300 |a 90 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على النقد. وبدء المقال طارحاً سؤال عن كيف الطريق للحصول على القلم الذي يستطيع أن يجد من الكلمات ما يستطيع أن يعبر به عن مقدار ما امتلكته النفس من سرور. ثم انتقل المقال لقول الكاتب "سعيد نوح" إنه منذ سنوات بعيدة حين كان يشاهد للمرة الأولى فيلم" طرزان" كانت حركته في الفيلم تكاد تذهب بعقلية طفل مثلما يمتلك تذكرة سينما "برادي" بحلوان. وأن أهم ما يميز ذلك الفيلم هو الصرخة القوية التي قام بها الممثل الروماني" جوني ويسمولر" وهناك حكايات عدة عن ذلك الممثل الذي سجن في هذا الدور الذي منحه شهرته الأكبر، حول المحاولات التي فشل فيها في إخراج صوت طرزان. ثم انتقل للحديث عن "فدوجلس" الشرير الذي صنع العديد من الأصوات التي ظلت عالقة بالروح مثل صوت الطيور في فيلم "هتشكوك" والذي عاش بعيداً عن الأضواء في حين ظلت صرخته في طرزان تحمل قارة كاملة في الخيال. وأخيراً فإن التحليل المذهل نحو النجاح لا يمكن تفسيره بعيداً عن يد العون الخفية والصناعة، فالله ليس بغافل عما يفعل، وإن تلك اليد الغريب فيها أنها لا تمتد أبداً لمستحق عن جدارة في الكتابة، ما بين النقاد الذين برروها والنقاد الذين برأوها. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a الأدب العربي  |a النقد العربي  |a القيم الأخلاقية 
773 |4 فنون  |4 الأدب  |6 Art  |6 Literature  |c 020  |e World of Book  |l 020  |m ع20  |o 1864  |s عالم الكتاب - الإصدار الرابع  |v 000 
856 |u 1864-000-020-020.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 915262  |d 915262