عناصر مشابهة

تجليات الآخر في كتاب: أربعون مسرحية للأطفال لعز الدين جلاوجي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:دراسات معاصرة
الناشر: المركز الجامعي الونشريسي تيسمسيلت - مخبر الدراسات النقدية والأدبية المعاصرة
المؤلف الرئيسي: بوشلقية، رزيقة (مؤلف)
المجلد/العدد:ع3
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:162 - 170
DOI:10.37172/1901-000-003-016
ISSN:2571-9882
رقم MD:914066
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تحاول هذه المقالة المستعينة بالمنهج الوصفي التحليلي استعراض كيف تجلى الآخر في مسرحيات عز الدين جلاوجي، مبينة صوره وتمثلاته في كتاب: " أربعون مسرحية للأطفال"، مع التركيز على مفهوم مصطلح المسرح باعتباره جزءاً من المنجز السردي والذي همش لسنوات طويلة، إلا أنه تمكن من الالتحاق بالأجناس الأدبية الأخرى مؤخراً مع التركيز على مسرح الطفل الجزائري على وجه الخصوص. وعليه فإن الهدف من هذا الطرح هو محاولة استجلاء صور الأخر في مسرح الطفل، وهل يختلف هذا الآخر عن الآخر الموجه للكبار، وقد مثلنا لهذا الأمر في هذه المقالة بمصطلح تجليات الآخر.

This article explores the descriptive method of analytical; review how to demonstrate the other in the plays of azzedine Jalawaji, showing his images and representations in the book: "Forty Children's Play" "أربعون مسرحية للأطفال", focusing on the concept of the term theater, as part of the narrative and marginalized for many years, but he has been able to join other literary genres recently with a focus on the theater of the Algerian child. Therefore, the purpose of this study is to clarify the other's images in the theater of the child and whether this differs from the other directed to adults, and we represented in this article the term manifestations of the other.