عناصر مشابهة

نقد النقد والبعد الإبستيمولوجي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Criticism of Criticism and Epistemological Dimension
المصدر:مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلة
المؤلف الرئيسي: بوساحة، سهيلة (مؤلف)
المجلد/العدد:ع5
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:759 - 773
ISSN:2392-5361
رقم MD:908771
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Cette étude vise à révéler le niveau épistémologique où la critique critique à la recherche, contrairement à la littérature critique qui se penche sur le plan esthétique, ainsi que de préciser comment le fonctionnement de la critique critique, et qui ne peuvent en l'absence de critique de la parole de la littérature, il est tenu d'examiner la responsabilité de trésorerie préparé par le critique littéraire et les soumettre niveau Alabstimologi, grâce à l'approche de responsabilisation -alodah et Alajra- suivi d'une critique de la littérature, ce qui signifie que la critique critique exige l'acceptation des perceptions initiales de la littérature méthodologique critique, ne pouvait souffrir d'une étude systématique en utilisant la méthodologie, car sa mission espère que le programme afin de poursuivre le critique à toutes les étapes T Ancien conçu connaissance, comme une critique de critique découle de l'idée que le discours de la critique doit être clarifiée et le dialogue et l'éclairage, et cherche à évaluer la connaissance du critique de la littérature en décrivant les questions monétaires et réfléchir et donner une perception de la méthodologie d'enquête critique.

تهدف هذه الدراسة للكشف عن المستوى الإبستيمولوجي الذي يبحث فيه ناقد النقد، خلافا لناقد الأدب الذي يبحث في المستوى الجمالي، وكذا توضيح كيفية اشتغال ناقد النقد، والذي لا يمكنه ذلك في غياب خطاب نقد الأدب؛ إذ هو ملزم بمعاينة المساءلة النقدية التي أعدها الناقد الأدبي وإخضاعها للمستوى الابستيمولوجي، من خلال مساءلة المنهج -الأداة والإجراء- الذي اتبعه ناقد الأدب، مما يعني أن ناقد النقد مطالب بالقبول المبدئي لتصورات ناقد الأدب المنهجية، ولا يمكن له أن يعاين دراسة ممنهجة بالاستعانة بمنهج، لأنه مهمته تأمل المنهج من أجل ملاحقة الناقد في جميع مراحل تقديم تصوره المعرفي، إذ ينطلق ناقد النقد من فكرة أن خطاب النقد يحتاج إلى توضيح ومحاورة وإضاءة، ويسعى جاهدا لتقييم معارف ناقد الأدب من خلال وصف قضاياه النقدية وتأملها وتقديم مسح نقدي لتصوراته المنهجية.