عناصر مشابهة

مقاربة أسلوبية في المتن الشعري للامية ابن الوردي: نصيحة الإخوان ومرشدة الخلان: المستوى التركيبي انتقاء

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الآداب واللغات
الناشر: جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج - كلية الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: زرقان، عزوز (مؤلف)
المجلد/العدد:ع7
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:210 - 228
ISSN:2477-9792
رقم MD:908549
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03200nam a22002177a 4500
001 1658298
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a زرقان، عزوز  |e مؤلف  |9 232618 
245 |a مقاربة أسلوبية في المتن الشعري للامية ابن الوردي:  |b نصيحة الإخوان ومرشدة الخلان: المستوى التركيبي انتقاء 
260 |b جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج - كلية الآداب واللغات  |c 2018  |g جانفي 
300 |a 210 - 228 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |d L'œuvre littéraire est un monde unique qui jette la vie artistique dans sa construction lors de la fusion de ses composantes partielles : ses éléments poétiques sont entrelacés par ces relations et interconnexions entre les sons du mot et entre les mots d'une structure plus large, la phrase. Ceux-ci s'unissent et se confondent avec d'autres phrases pour tracer les limites de la construction structurelle de ce discours poétique ou de celui qui bat le cœur du poème. Et puis devient la preuve qu'aucune autre preuve pour tout ce que le poète veut de son poème est ce qu'il dit réellement dans le poème, et ce qu'il dit est les mots régis par certains rapports grammaticaux ont produit ces signes intensifiés. Par conséquent, l'objectif est d'identifier les différents phénomènes structurels dans la structure du texte, et d'essayer de les analyser et de découvrir les significations cachées et les multiples esthétique 
520 |a إن العمل الأدبي عالم متفرد، تقذف الحياة الفنية في بنائه أثناء انصهار مكوناته الجزئية، وتتشابك عناصره الشعرية بفضل تلك العلاقات والتعالقات التي تؤلف بين الأصوات في الكلمة، وبين الكلمات في بنية أكبر هي الجملة. هذه الأخيرة تتحد وتتضام مع جمل أخرى لترسم لنا حدود البناء الهيكلي لهذا الخطاب الشعري أو ذاك، والذي ينبض بضربات قلب القصيدة. ومن ثم يصير الدليل الذي لا دليل سواه على كل ما يريد الشاعر من قصيدته هو ما يقوله فعلا في القصيدة، وما يقوله هو الكلام المحكوم بعلاقات نحوية معينة أنتجت هذه الدلالات المكثفة. ومنه فالهدف المقصود هو الوقوف على مختلف الظواهر التركيبية المتواجدة ببنية النص، ومحاولة تحليلها والكشف عما تخفيه من دلالات وجماليات متعددة. 
653 |a الشعر العربي  |a القصائد والدواوين  |a ابن الوردي، عمر بن مظفر بن عمر، ت. 749 هـ.  |a النحو العربي 
773 |4 الادب  |4 علم اللغة  |6 Literature  |6 Linguistics  |c 012  |l 007  |m ع7  |o 1723  |s مجلة الآداب واللغات  |t Journal of Arts and Languages  |v 000  |x 2477-9792 
856 |u 1723-000-007-012.pdf 
930 |d n  |p y 
995 |a AraBase 
999 |c 908549  |d 908549