عناصر مشابهة

هوليوود فى خدمة السياسة الأمريكية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Hollywood at the Service of US Policy?
المصدر:مجلة فتوحات
الناشر: جامعة عباس لغرور خنشلة - كلية الآداب واللغات - مخبر التأويل والدراسات الثقافية المقارنة
المؤلف الرئيسي: ميلود، رقيق (مؤلف)
المجلد/العدد:ع4
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:27 - 44
ISSN:2478-0170
رقم MD:907746
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أدرك البيت الأبيض منذ وقت مبكر أهمية السينما في التأثير على الجماهير، فحاول استغلالها لخدمة سياسته وأهدافه، وقد ظهر ذلك جليا في الحرب العالمية الثانية وفي حرب الفيتنام وحرب العراق وحرب أفغانستان، والحرب الباردة.... حاول رجال السياسة في البيت الأبيض والبنتاغون إقامة علاقات متينة مع رجال السينما في هوليوود، في هذه المداخلة، سنحاول أن نجيب عن جملة أسئلة أساسية، مدعمين الإجابة بنماذج من أفلام السينما الأمريكية التي توضح العلاقة بين السياسة الأمريكية والمؤسسة السينمائية (هوليوود). تلك الأسئلة هي: - ما هي الصورة المثالية التي يحاول البيت الأبيض رسمها للجندي الأمريكي من خلال السينما؟ وهل نجح في فرض رؤيته تلك على رجال السينما في هوليوود؟ - هل قبل رجال السينما في هوليوود بهيمنة البيت الأبيض والبنتاغون أم أنهم قاوموها؟ وكيف كان ذلك؟ - ما أهم الأفلام التي ظهرت في المراحل المختلفة التي تبين وجهة نظر البيت الأبيض؟ وما هي الأفلام التي بينت رفض أصحابها وجهة نظر البيت الأبيض، وبالتالي رضوا سيطرته وهيمنته على الصناعة السينمائية؟

The White House has earlier realized the importance of the movies in influencing the audience, so they tried to use it for serving their purposes and policy. That was quite obvious during the World War II, Vietnam War, Iraq War, Afghanistan War, the Cold War ... Politicians in the White house and Pentagon tried to establish solid relationships with the Movies' men in Hollywood. In this intervention, we will try to answer some fundamental questions, supporting the answer with examples from the American Movies which clarify the relationship between the American Policy and the Movies' institution (Hollywood). These questions are: • What is the perfect image that the White House is trying to figure for the American solder through the movies? And have they succeeded in imposing that image on the Movies' men in Hollywood? • Have the movies' men in Hollywood accepted the dominance of the White House and the Pentagon, or have they resisted it? And how was it? • What are the most important films that appeared in different stages which showed the White House perspective? And what are the movies that showed the rejection of the White House perspective and consequently they rejected its dominance and control over the making of movies?