عناصر مشابهة

صورة المرأة والرجل فى أقصوصة ستيفان تسفايغ: أربع وعشرون ساعة من حياة إمرأة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة البلاغة والنقد الأدبي
الناشر: محمد عدناني
المؤلف الرئيسي: الباح، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع3
محكمة:نعم
الدولة:المغرب
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:71 - 79
DOI:10.12816/0021747
رقم MD:904867
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02669nam a22002177a 4500
001 1654488
024 |3 10.12816/0021747 
041 |a ara 
044 |b المغرب 
100 |9 485220  |a الباح، محمد  |e مؤلف 
245 |a صورة المرأة والرجل فى أقصوصة ستيفان تسفايغ:  |b أربع وعشرون ساعة من حياة إمرأة 
260 |b محمد عدناني  |c 2015  |g صيف 
300 |a 71 - 79 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدفت الورقة البحثية إلى التعرف على صورة المرأة والرجل في أقصوصة ستيفان تسفايغ... أربع وعشرون ساعة من حياة امرأة. وأشار إلى أن أقاصيص شتيفان في أواخر القرن التاسع ومستهل القرن العشرين حيث أثارت هذه الأقاصيص إعجابا كبيراً في نفوس القراء والأدباء والنقاد. وبين أن الإنسان ومعاناته مع القدر هو الموضوع الرئيس الذي يتناوله تسفايغ في أقاصيصه. وأوضح أن الكاتب لا يسرد حياة البطل بأكملها. وتطرقت إلى أن تجليات هذا الإهمال إيراد الكاتب في الأقصوصة خبر الفرنسي الذي برافقها في نزهاتها المسائية على الشاطئ. وأبرزت إن الراوي من خلفه يمثل القسم الذي يضم شخصيات واقعية تشبه إلى حد كبير إبطال وبطلات أقاصيص الكاتب. وتناول الخيانة الزوجية الذي يتناوله تسفايغ في هذه الأقصوصة. واختتمت الورقة بالإشارة إلى محاولة إظهاره أن الغرام يدفع بعض الناس إلى اتخاذ قرارات لا يجب أن نلومهم عليها، هو تقليل من قدرة المرأة على اتخاذ قرار واع وعقلي. وهو ما يؤكد الصورة التقليدية للمرأة التي تغلب فيها المشاعر على العقل. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023 
653 |a النقد الأدبى  |a ستيفان تسفايغ  |a الأقصوصة  |a القصة القصيرة  |a أربع وعشرون ساعة من حياة إمرأة  |a الأدب - تاريخ ونقد 
773 |4 اللغة واللغويات  |6 Language & Linguistics  |c 005  |l 003  |m ع3  |o 1330  |s مجلة البلاغة والنقد الأدبي  |t Journal of rhetoric and literary criticism  |v 000 
856 |u 1330-000-003-005.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 904867  |d 904867