عناصر مشابهة

استخدام الجامعات لمواقعها الإلكترونية في توفير عملية التواصل للطلاب وإشباع احتياجاتهم: دراسة نظرية وتطبيقية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Use of Universities to Their Websites for Communication with their Students and Meeting their Needs: A Theoretical and Empirical Study
المصدر:مجلة جامعة طيبة للآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة طيبة - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عرفات، إيمان متولي محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج7, ع14
محكمة:نعم
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2018
التاريخ الهجري:1439
الصفحات:873 - 922
ISSN:1658-6662
رقم MD:903631
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أكدت الدراسة وجود فروق غير دالة للمواقع الجامعية بين جامعة طيبة والجامعة الإسلامية وذلك بالنسبة للدراسة المسحية التي طبقت معايير تقييمية لموقع الجامعتين وهو ما توافق مع الدراسة المسحية التي قامت بها الباحثة للتعرف على آراء طلاب الجامعتين ومدى رضاهم إذ أكد أكثر من نصف العينة رضاهم عن المعلومات التي يقدمها الموقع حيث تتميز بالدقة والوضوح. كما أنهم يشعرون بالرضا عن نوعية وجودة الخدمات التي يقدمها موقع الجامعة، وأن الجامعة تعمل على تحسين وتطوير خدماتها الاتصالية المقدمة للطلاب بما يتلاءم مع حاجاتهم. على الجامعات مراعاة آراء الطلاب وإدماجهم في اتخاذ القرارات فقد أكد ما يقرب ربع العينة أن الجامعة لا تسمح بالمشاركة في القرارات، ولا تبادر بالإجابة عن الأسئلة والاستفسارات وهو ما يفرض على الجامعات مراجعة النظر فيه.

This study highlights the presence of non-significant differences between university websites of Taibah University and the Islamic University. This is based on the survey study which applied evaluation criteria for the two websites. The purpose of the survey is know the students' views of the two universities and their satisfaction with the services, the information provided, and the quality of service. The study reveals that more than half of the sample of students were satisfied with the information provided by the websites and feel good about the quality of services provided. The two universities are trying their best to improve their services to students and are trying to include students in the decision-making.