عناصر مشابهة

تقييم مستوى جودة الأرباح المحاسبية في الشركات المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية: دراسة تطبيقية خلال الفترة 2011-2015

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Evaluation of the Level of Quality of Accounting Profits in Companies Listed on the Damascus Stock Exchange: An Applied Study
المصدر:مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: العقلة، وائل إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمدان، مأمون توفيق (مشرف)
المجلد/العدد:مج39, ع66
محكمة:نعم
الدولة:سوريا
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:169 - 196
رقم MD:900937
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:The research is based on the main idea that the profits themselves, as many shareholders, lenders and investors think, are not a true measure of the quality of a company's profits. A higher profit does not necessarily mean a high cash flow. This research has tried to test some of the standards in the Syrian companies listed on the Damascus Stock Exchange through the statistical input based on the financial reports published for those companies.

ينطلق البحث من فكرة رئيسية هي أن الأرباح بحد ذاتها وكما يظن العديد من المساهمين والمقرضين والمستثمرين ليست مقياسا حقيقيا لمدى جودة الأرباح المحققة لشركة ما أي أن تحقيق الشركة لأرباح مرتفعة لا يعني بالضرورة أنها حققت تدفقا نقديا مرتفعا، في حين كلما ارتفع صافي التدفقات النقدية الموجبة الذي تحققه الشركة خلال العام كلما ارتفعت جودة أرباحه وعليه فإن هذا البحث حاول اختبار بعضا من المقاييس في الشركات السورية المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية من خلال المدخل الإحصائي اعتمادا على التقارير المالية المنشورة لتلك الشركات.