عناصر مشابهة

Accessing Pastoral Ideologies in R. Frost's 'Birches' Via Lexical Tools in Terms of Galperin's Classification: A Stylistic Study

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:الولوج إلى الأنظمة الفكرية الريفية في قصيدة أشجار القضبان لروبرت فروست حسب تصنيف غيلبرن للوسائل التعبيرية للمفردات المستعملة: دراسة أسلوبية
المصدر:مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: شرهان، علاء حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:مج42, ع4
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2017
التاريخ الهجري:1437
الصفحات:372 - 385
DOI:10.33762/0694-042-004-016
ISSN:1817-2695
رقم MD:899998
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يركز البحث الحالي بصورة رئيسة على استعمال الوسائل التعبيرية للمفردات لكشف مظاهر إيديولوجية في قصيدة ًأشجار القضبانً للشاعر روبرت فروست، حيث تعد قصيدة ريفية، كتبت لتصف العالم بصورة فنية من خلال الرموز الصورية. وقد أدير الاستقصاء المفصل عن طريق تطبيق تصنيف غيلبرن للوصول إلى ترسيخ الشاعر القوي الذي يربط بين عالم الإنسان والطبيعة. ويظهر تفحص المفردات الدقيق الرابط البشري المتحايك مع عناصر الطبيعة، وكيف يلهم الأخير أفعال الإنسان. وعلاوة على ذلك، تساعد الوسائل الأسلوبية للمفردات، وهي مقسمة حسب خصائصها الدلائلية، في إدراك الصراع المشدد بين العالم الواقعي والخيال الشعري المحفز من الشاعر.

The present work focuses mainly on the use of lexical expressive means to expose ideological perspectives in R. Frost's Birches,which is a pastoral poem written to artistically portrait the world in symbolic images. The detailed investigation is conductedby applying Galperin's classification to come to terms with the establishment of Frost’s strong connection between the human and natural world. The lexically thorough inspection of the poem reveals human beings' interwoven linkage with elements of nature, and how the latter inspire the formers' actions. Further, the lexical stylistic devices, divided according to their semantic features, help in the comprehension of the emphasized conflict between the real world and the poetic imagination stimulated by the poet.