عناصر مشابهة

استخدام الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية مهارات حل المشكلات في مادة الرياضة المالية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية المتقدمة التجارية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة طنطا - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: زغلول، برهامي عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الضاحي، مها عادل حسين (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج66, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:355 - 371
DOI:10.21608/MKMGT.2017.133260
ISSN:1110-1237
رقم MD:899354
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04053nam a22002417a 4500
001 1649882
024 |3 10.21608/MKMGT.2017.133260 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a زغلول، برهامي عبدالحميد  |g Zaghloul, Burhami Abdel Hamid  |e مؤلف  |9 233020 
242 |a The Use of Digital Educational Games in The Development of Problem-Solving Skills in The Subject of Mathematical Finance for Students of Advanced Technical Commercial Secondary Schools 
245 |a استخدام الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية مهارات حل المشكلات في مادة الرياضة المالية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية المتقدمة التجارية 
260 |b جامعة طنطا - كلية التربية  |c 2017  |g أبريل 
300 |a 355 - 371 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدف البحث إلى التعرف على فاعلية إستخدام الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية مهارات حل المشكلات في مادة الرياضة المالية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية المتقدمة التجارية. وتمثلت أداة البحث في إختبار تحصيلي يهدف إلى قياس مدى تحصيل الطلاب للمعارف والمهارات المرتبطة بحل المشكلات للفائدة المركبة في الرياضة المالية، ثم تطبيقه على 20 طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس الثانوية الفنية المتقدمة. تناول الإطار النظري للبحث الألعاب التعليمية الرقمية من حيث المفهوم والأهمية وأقسامها ومراحل استخدامها، ومهارات حل المشكلات وما لها من مكانة خاصة في تعليم الرياضيات حيث يُعد منشطاً هاماً في تدريس الرياضيات فمن أهدافها تنمية مقدرة الطلاب على حل المشكلات، والرياضة المالية التي يتم تنظيم محتوي منهجها حول التطبيق الرياضي لمواقف شخصية وتجارية أي حول مجموعة خبرات حياتية معدة ومكيفة لتنشئة الطلاب على الحياة بفاعلية في المجتمع لكسب العيش ولتلبية احتياجات مهنة القيام بالأعمال المالية والتجارية في القطاعات المختلفة للنشاط الاقتصادي. وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها أنه توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لإختبار المعارف المرتبطة بحل مشكلات الفائدة المركبة لصالح المجموعة التجريبية. وأوصي البحث بتعميم إستخدام الألعاب التعليمية الرقمية في جميع المقررات الخاصة بشعبة التعليم الثانوي التجاري. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021 
653 |a الألعاب التعليمية الرقمية  |a تنمية المهارات  |a حل المشكلات  |a مادة الرياضة المالية  |a طلاب المدارس الثانوية الفنية  |a التعليم التجاري 
700 |a الضاحي، مها عادل حسين  |q Aldahi, Maha Adel Hussein  |e م. مشارك  |9 481575 
773 |4 التربية والتعليم  |6 Education & Educational Research  |c 010  |e Faculty of Education Journal  |f Maǧallaẗ kulliyyaẗ al-tarbiyyaẗ - Ǧāmi’aẗ Ṭanṭā  |l 002  |m مج66, ع2  |o 0108  |s مجلة كلية التربية  |v 066  |x 1110-1237 
856 |u 0108-066-002-010.pdf  |n https://mkmgt.journals.ekb.eg/article_133260.html 
930 |d y  |p y  |q y 
995 |a EduSearch 
999 |c 899354  |d 899354