عناصر مشابهة
الصوت المفرد فى شعر الحداثة فى سورية
المصدر: | مجلة بحوث جامعة حلب - سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية والتربوية |
---|---|
الناشر: |
جامعة حلب
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
المجلد/العدد: | ع100 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | سوريا |
التاريخ الميلادي: | 2015 |
الصفحات: | 147 - 162 |
ISSN: | 2227-9202 |
رقم MD: | 898097 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | EduSearch HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | سعت الحداثة إلى التعبير عن تجربتها بطرق متنوعة شكلياً وإيقاعياً وجمالياً، هرباً من الطرق الناجزة التقليدية، لتعبر عن حقيقة وعيها للعصر بحرية وتفرد. والصوت المفرد أساس قار في بنائية الأسلوب الغنائي الذي يقوم على التعبير عن التجربة الجمالية بطريقة ذاتية انفعالية مباشرة. ويمكن القول: إن الصوت المفرد في الأسلوب الغنائي في شعر الحداثة في سورية قد تجلى عبر سمات ثلاث وهي: النظر إلى الذات بوصفها مركز الكون، ومن ثم التعامل، مع جزئيات هذا الكون بحساسية عالية. والإحساس بالحزن والمعاناة. والرغبة في التحرر والانعتاق من أي قيد يحد من حريته. |
---|