عناصر مشابهة
المقصد الشرعي من الاعتزال في الحیض في ضوء الإعجاز العلمي
المصدر: | مجلة جامعة سبها للعلوم الإنسانية |
---|---|
الناشر: |
جامعة سبها
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | مج14, ع2 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | ليبيا |
التاريخ الميلادي: | 2015 |
الصفحات: | 98 - 110 |
رقم MD: | 888559 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | الحمد لله الذي له ما في السماوات والأرض، وهو على كل شيء قدير، والصلاة على معلم الناس الخير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أوتي القرآن ومثله معه، وجعل الله طاعته من طاعته قال الله تعالى: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ). فكانت سنته صلى الله عليه وسلم بياناً للكتاب الكريم، والمصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي حيث قال صلى الله عليه وسلم: "جامعوهن في البيوت واصنعوا كل شيء إلا النكاح" فمن قبل عن الرسول صلى الله عليه وسلم فعن الله قبل. كثيراً ما يسأل الناس عن الاعتزال، وكيفيته، والأمور الموجبة له، وغيرها من الأسئلة؛ لذا اخترنا هذا البحث الذي تضمن الاعتزال بين المقصد الشرعي والإعجاز العلمي. |
---|