عناصر مشابهة

استخدام المراهقين لألعاب الانترنت متعددة المنصات وعلاقتة بالاندماج والأداء الدراسى لديهم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة المصرية لبحوث الإعلام
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الإعلام
المؤلف الرئيسي: محمد، أحمد عادل عبدالفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد:ع52
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:189 - 285
ISSN:1110-5836
رقم MD:887792
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:"هدف البحث إلى التعرف على استخدام المراهقين لألعاب الإنترنت متعددة المنصات وعلاقته بالاندماج النفسي والأداء الدراسي لديهم. واعتمد البحث على منهج المسح الإعلامي لتحقيق هدفه. وجاءت أدوات البحث متمثلة في أدوات تحليل المضمون واستمارة استقصاء لجمع البيانات والمعلومات، وطبقت على عينة تنوعت أحجامها وأن فئة المراهقين كانت أكثر الفئات استخدامًا للألعاب الإلكترونية من سن (10-17) عام وهو السن المقابل للتعليم الإعدادي والثانوي وهي مرحلة المراهقة المتوسطة بمحافظتي القاهرة والدقهلية من ساكني الريف والحضر، وقد بلغ حجم العينة (400) مفردة من طلاب وطالبات المدارس الإعدادية والثانوية ممن يستخدمون ألعاب الأنترنت، وقد تم التطبيق على عينة عمدية ممن يستخدمون ألعاب الإنترنت. وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها، وجود علاقة طردية دالة إحصائية بين سهولة الاستخدام المدركة لألعاب الإنترنت متعددة المنصات والفائدة المدركة لدى المراهقين عينة البحث فكلما كانت الألعاب تتمتع بسهول التصميم والاستخدام وتقدم تعليمات تسهل على المستخدم استخدامها أدى ذلك لتحقيق فوائد عديدة للمراهقين نتيجة هذا الاستخدام، وجود علاقة طردية دالة إحصائيًا بين سهولة الاستخدام المدركة لألعاب الإنترنت متعددة المنصات والنية السلوكية نحو استخدام ألعاب الإنترنت متعددة المنصات لدى المراهقين عينة البحث حيث تعد من العوامل المؤثرة على النوايا السلوكية للأفراد نحو استخدام الألعاب بشكل كبير ومستمر. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021"