عناصر مشابهة

تأثير التدريب والتنمية والتعويضات على الرسوخ التنظيمي: بالتطبيق على العاملين بشركات المقاولات بقطاع الاعمال العام بالدقهلية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: نجم، عبدالحكيم أحمد ربيع (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المتولي، محمد محمود عبداللطيف (م. مشارك), مندور، محمد عبدالعزيز (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج41, ع3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:103 - 128
رقم MD:882217
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:استهدفت هذه الدراسة اختار تأثير كل من التدريب والتنمية، والتعويضات على الرسوخ التنظيمي لدى العاملين بشركات المقاولات بقطاع الأعمال العام بالدقهلية، وقامت الدراسة بجمع البيانات من 246 مفردة، وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للتدريب والتنمية على كل من المواءمة التنظيمية، والتضحية التنظيمية، والروابط التنظيمية، واتضح أيضا وجود تأثير معنوي إيجابي للتعويضات على المواءمة التنظيمية، والتضحية التنظيمية، كما اتضح أيضا وجود تأثير معنوي سلبي للتعويضات على الروابط التنظيمية.

This study aimed to examine the effect of Training, Development, and Compensation on Organizational Embeddedness applied to companies of the Public Business Sector for Construction in Dakahlia. We collect data.From 246 units. And Findings of the study revealed that Training and Development has a positive " effect on organizational Fit, organizational Sacrifice, and organizational Link. In addition, there is a positive effect of a Compensation on organizational Fit and organizational Link. In addition to that, There is a negative effect of a Compensation on organizational links.