عناصر مشابهة

Using Sheltered Instruction Strategies to Develop EFL Secondary Stage Students Reading Comprehension Skills

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:استخدام استراتيجيات التعليم المتمتع بالحماية لتنمية مهارات القراءة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية
المصدر:دراسات في المناهج وطرق التدريس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية - الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس
المؤلف الرئيسي: الغوتمي، هبة السيد عبدالسلام (مؤلف)
المجلد/العدد:ع231
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:1 - 44
ISSN:2535-213X
رقم MD:875751
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثير استراتيجيات التعليم المتمتع بالحماية على تنمية مهارات القراءة باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية. تم تعيين سبعين طالب من السنة الأولى بالمرحلة الثانوية عشوائيا إلى مجموعتين، تجريبي (ن=35) وضابط (ن=35)، استخدمت المجموعة التجريبية استراتيجيات التدريس المحمية في تنمية مهارات الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في حين خضعت المجموعة الضابطة لتعليم القراءة بالطريقة العادية. أشارت النتائج إلى أن طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تفوقوا على أداء المجموعة الضابطة في مهارات الفهم القرائي باللغة الانجليزية.

The current study aims to investigate the effect of sheltered instruction strategies on developing EFL first year secondary stage students' reading comprehension skills. Seventy EFL first year secondary stage students were randomly assigned into two groups; experimental (n=35) and control (n=35). The experimental group used sheltered instruction strategies in EFL reading comprehension skills while the control group underwent regular reading instruction. The findings indicated that EFL first year secondary stage students of the experimental group outperformed those of the control group in their EFL reading comprehension skills.