عناصر مشابهة
العقل المتجسد
المصدر: | أوراق فلسفية |
---|---|
الناشر: |
كرسي اليونسكو للفلسفة فرع جامعة الزقازيق
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | , |
المجلد/العدد: | ع54 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2017 |
الصفحات: | 107 - 136 |
رقم MD: | 872694 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02793nam a22002297a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1623381 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b مصر | ||
100 | |9 470162 |a جلجر، شان |e مؤلف | ||
245 | |a العقل المتجسد | ||
260 | |b كرسي اليونسكو للفلسفة فرع جامعة الزقازيق |c 2017 | ||
300 | |a 107 - 136 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e استعرض البحث موضوع بعنوان العقل المتجسد. فوجهة النظر الفاصلة للجسد عن العقل تلك، وجدت في العلم المعرفي الكلاسيكي، إذ أنه درس السلوك الذكي كما لو كان مستقلاً عن أي شيء جسماني معين، وبالفعل حتى وقت قريب وإلى حد كبير كان تمثيله فقط في القشرة الخارجية الحسية، كما اعتقد علماء الأعصاب، فالأن يمكن تصور أنه لزاماً على الفينومينولوجيين أو على منظّري المعرفة المتجسدة التوضيح بأنه لا معرفة بدون تجسيد. وتضمن البحث عدد من العناصر، تناول العنصر الأول الجسد الروبوت والجسد البيولوجي. وأوضح العنصر الثاني فينومينولوجيا الجسد (تاريخ موجز للغاية). وجاء العنصر الثالث متسائلاً كيف يكتسب الجسد الخبرة بالمكان. وأشار العنصر الرابع إلى الجسد بوصفه ذو خبرة شفافة. وأظهر العنصر الخامس صورة الجسد ونسق الجسد. وبين العنصر السادس التجسيد والإدراك المعرفي الاجتماعي. واختتم البحث موضحاً أن التعامل الجاد مع التجسيد يعني طعن رأي ديكارت في العقل بأكثر من طريقة، فالتجسيد يستلزم ولادة ووفاة، فلا يعني أن تولد أن تكون أساساً لأحد، ولكن يعني أن يكون لك موضع في كل من الطبيعة والثقافة، ويعني امتلاك سيكولوجية لم تخترها. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021 | ||
653 | |a علم الفلسفة |a فينومينولوجيا الجسد |a الجسد الروبوت |a الجسد البيولوجي | ||
700 | |9 470163 |a زافي، ودان |e م. مشارك | ||
700 | |a محمد، بدر الدين مصطفى أحمد |g Ahmed, Badr Eldien Mostafa |e مترجم |9 442346 | ||
773 | |4 الفلسفة |6 Philosophy |c 008 |e Aorak Phalsaphia |l 054 |m ع54 |o 1403 |s أوراق فلسفية |v 000 | ||
856 | |u 1403-000-054-008.pdf | ||
930 | |d y |p y |q n | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 872694 |d 872694 |