عناصر مشابهة

دراسة تحليلية لأعمال فناني جماعة المحور والإستفادة منها في إعادة صياغة اللوحة الزخرفية المستحدثة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة المصرية للدراسات المتخصصة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: الدسوقي، شروق إيهاب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العتباني، أشرف أحمد (م. مشارك), عبده، محمد علي (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع14
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:256 - 308
DOI:10.21608/ejos.2014.124174
ISSN:1687-6164
رقم MD:863888
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04112nam a22002657a 4500
001 1616038
024 |3 10.21608/ejos.2014.124174 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 465378  |a الدسوقي، شروق إيهاب  |q Aldesouqi, Shurouq Ihab  |e مؤلف 
242 |a Analytical Study of The Works of The Artists of The Axis Group and Utilizing Them in Reformulating the New Decorative Painting 
245 |a دراسة تحليلية لأعمال فناني جماعة المحور والإستفادة منها في إعادة صياغة اللوحة الزخرفية المستحدثة 
260 |b جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية  |c 2016  |g أكتوبر 
300 |a 256 - 308 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدف البحث إلى تسليط الضوء على دراسة تحليلية لأعمال فناني جماعة المحور والاستفادة منها في إعادة صياغة اللوحة الزخرفية المستحدثة. واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي. وتضمن البحث عدة عناصر هي، العوامل التي أثرت في أعمال فناني جماعة المحور، وتحليل بعض الأعمال المختارة لدى فناني جماعة المحور، والاتجاهات الفنية لدي فناني جماعة المحور، والسمات الفنية المميزة لأعمال فناني جماعة المحور. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على أن تطور أسلوب الفنان وفكره البنائي يعتمد على رصيد الفنان من الثقافة والخبرة الفنية ومن خلال تعدد مجالات المعرفة وتداخلها وتشعبها من بيئته التي نشأ فيها واتساع الإطار الفكري أمام الفنان بالانفتاح على الاتجاهات المعرفية المعاصرة المتجددة ليستخلص منها الفنان ما يتلائم مع طبيعة شخصيته ومكوناتها الفكرية والنفسي، وأن هناك عوامل تؤثر على الاتجاه الفني والأساليب الفنية لدى فنائي جماعة المحور. كما أكدت النتائج على أن لكل فنان من جامعة المحور مصادرة الخاصة والتي في الغالب تكون مرتبطة بالطبيعة المحيطة به والتراث الذي ينتمي اليه (المصري القديم – إسلامي – شعبي – قطبي). وأوصى البحث بضرورة توالي الدراسات للفنانين المصريين المعاصرين بحيث يتولد من خلال ذلك ميراثا فنيا مصريا معاصرا يضاهي الدراسات للفنون الغربية المعاصرة. كما أوصى بضرورة الاهتمام بدراسة وتحليل وفهم مصادر البناء التصميمي لأعمال الفنانين المعاصرين وارتباط ذلك بالصياغات التشكيلية للوحة الزخرفية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a الفنون التشكيلية  |a اللوحات الفنية  |a الزخارف  |a الفن المعاصر  |a اللوحة الزخرفية  |a الأعمال الفنية 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 التربية والتعليم  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Education & Educational Research  |c 007  |e Egyptian Journal of Specialized Studies  |f Al-Maǧallaẗ al-Miṣriyyaẗ lil-Dirāsāt al-Mutẖaṣiṣaẗ  |l 014  |m ع14  |o 0555  |s المجلة المصرية للدراسات المتخصصة  |v 000  |x 1687-6164 
700 |a العتباني، أشرف أحمد  |g Al-Atabani, Ashraf Ahmed  |e م. مشارك  |9 140431 
700 |a عبده، محمد علي  |g Abdo, Muhammed Ali  |e م. مشارك  |9 366805 
856 |n https://ejos.journals.ekb.eg/article_124174.html  |u 0555-000-014-007.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a EduSearch 
999 |c 863888  |d 863888