عناصر مشابهة

Analysis study of the Bricks Religious Architecture and archaeological evidence and the role religious of Bricks" Nile-Mud " in Ancient Egypt

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الإتحاد العام للآثاريين العرب
الناشر: الإتحاد العام للآثاريين العرب
المؤلف الرئيسي: Massoud, Manal (مؤلف)
المجلد/العدد:ع8
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2007
التاريخ الهجري:1428
الصفحات:23 - 60
ISSN:2536-9822
رقم MD:847758
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:كان للشواهد المعمارية والأثرية الدينية من الطمى معنى رمزى. الدى كان العنصر الأساسى للخلق. وقد كان دور قوالب الطوب السحرى معقد تماما. فقد كان استخدام قوالب الطوب كان له معنى خلاق أعمق حيث أنها صنعت من طمى النيل والدى كان يشكل الطبقة الخصبة من الكون المصرى والدى كان يبرز من مياه الفيضان عندما تنحسر ويشكل جزء من التل الأزلى. فان قوالب الطوب التى كانت تجلس عليها السدة لكى تضع طفلها كانت تمثل التل الدى وقف عليه رع-أتوم لخلق الكون. كان خنوم ويشكل الناس من الطمى الفخارى. ربما كانت قوالب الطمى السحرى وقوالب طمى ميلاد وأعاده الميلاد التى تستند وربما تحمى الأم أثناء الولادة وتشكل منصة يوضع عليها الطفل أشياء تحديد مصيره الإجتماعى. وبعد دلك كان يتم نقش هدا المصير على قوالب الطوب بواسطة تحوت. وبعد الولادة كانت القوالب تخدم مرة أخرى وحماية خلال "إعاده الميلاد المجازيه فى الحياه الأخرى، والتى كانت تؤثر على طريقة محاكمته فى العالم الأخر. وفى توسيع لدورها فى الولادة البشرية يمكن النظر إلى قوالب الطوب الأربعة على أنها كان لها دور فى حماية المعابد والتى كان يعتقد أنها تولد بالمثل. أيضاً ووظيفة قوالب الطمى الأوزيرية التى تحتوى الطمى العنصر الأمامي لخلق أوزير. تمثلت الشواهد المعمارية الدينية والأثرية من الطمى فى العمارة التعبدية مثل الصرح والمقصورة والمعابد والمدبح والأسوار وحوائط المعبد، أيضا وجدنا العديد من العمارة الجنائزية مثل واجهة المصاطب فالأسرات 1-3، والمصاطب والمقابر من الأسرة الأولى حق الثلاثون والمعابد الجنائزية من الدولة القديمة والدولة الوسطى، وأهرامات الدولة الوسطى، وقوالب الطوب السحرى للميلاد وأعادة من الدولة الحديثة وهريمات دير أبو النجا من الأسرة التاسعة عشرة. ربما المصريين كانوا يرغبون فى استحضار قوة من الطمى فى طلبهم للخلق ولإعادة الميلاد بعد الموت.

Bricks ’’ Nile- Mud ’’ religious Architecture archaeological evidence have had symbolic meaning, which the element necessary for the creation, The use of bricks was quite complex. which were made of the black alluvial ’’Nile -Mud” bricks that was the fertile substratum of the Egyptian cosmos. the religious role and the purpose of using of "Nile-Mud” have had a deeper creative meaning in Ancient Egypt .. emerging from the floodwaters when they receded and forming a part of the primeval mound . which Re-Atum stood to create the cosmos and Khnum create and made the people from bricks-pottery. Perhaps magical bricks, the bricks of rebirth 1 which supported and presumably protected a mother during childbirth and they formed a platform upon which the infant was laid while its social destiny was then inscribed upon the bricks by Thoth .After death, the bricks again served as support and protection during the metaphorical rebirth into the afterlife, which affected the way his or her life was judged. As an extension of their role in human birth, the four bricks can be seen to have had a role in protecting temples, which were thought to be similarly born. also the function of Osiris bricks was to contain ’’Nile- Mud ’’bricks the element necessary for the creation of an Osiris -Vegetant2. Perhaps the Egyptians wished to invoke the power from bricks in their quits to to create and be reborn after death