عناصر مشابهة

القيم عند مايكل ساندل Micheal Sandel

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: أحمد، ياسمين سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، حنان سالم (م. مشارك), محمد، فاطمة إسماعيل (م. مشارك), محمد، سامية عبدالرحمن (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع17, ج1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:170 - 187
DOI:10.21608/JSSA.2018.11304
ISSN:2356-8321
رقم MD:847570
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04957nam a22002777a 4500
001 1603183
024 |3 10.21608/JSSA.2018.11304 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 455315  |a أحمد، ياسمين سعيد  |q Ahmed, Yasmin Said  |e مؤلف 
242 |a Values at Michael Sandel 
245 |a القيم عند مايكل ساندل Micheal Sandel 
260 |b جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية  |c 2016 
300 |a 170 - 187 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b You could say that the justice, according to Aristotle, either in general or special significance are fair and are not equal, and therefore totally agree with Plato’s teacher in this matter, as long as both justice not exceeding laadalh nature but devoted and deepen, all ready for what created him and not to exceed the limits established by the nature of individuals both for Plato or Aristotle. As the modern era of "you and John Stuart Mill," did not give an integrated solution of initial and justice, both when John Stuart Mill, Kant, because the topics associated with the ethics of duty finds expression in the literature of contemporary thought, we find that the rights guaranteed by the justice is not subject to social interests, but it's used in the hands of the people, against the policies you want to enforce certain vision to goodness, so you see the failure of some modern doctrines researcher provide a definitive solution to the problem of Justice and applied. 
520 |e عرض البحث القيم عند مايكل ساندل. قسم البحث إلى مقدمة وثلاثة مباحث. فالمتأمل لكتابات ساندل يلاحظ ما لها من أهمية في الفلسفة السياسية والأخلاقية، فهو ينتقد الصيغة الليبرالية فيرى أن المجتمع يحتاج مبادئ تتوخى العدالة من دون فرض رؤية مسبقة للحياة الخيرة، كما قدم ساندل نقدً لاذعاً لليبرالية المعاصرة في كتابة الديمقراطية السخط فقد انتقد (الليبرالية الكانطية والليبرالية المعتدلة) فهو يستكشف النظرية السياسية من خلال الفلسفة العامة للسياسية الأمريكية والهدف منها هو التعرف على الفكر السياسي الذي تتضمنه المؤسسات المختلفة. وتناول المبحث الأول نشأة مايكل ساندل. والمبحث الثانى كشف عن النشأة التاريخية لفكرة العدالة. والمبحث الثالث بين العدالة عند "كنت- جون سيتوارت ميل"، فيرى (كنت) في كتابه محاضرات في الأخلاق بأن الحرية شيء مرعب وهذه الصفة المخيفة للحرية تتجلى عندما لا تحدد أعمالنا، أي عندما تكون حريتنا مطلقة من كل قيد، فالحرية المطلقة في نظر كنت هى الحرية الوحشية، وبهذا المعنى لا يمكن أن تكون مبدأ للأخلاق وأن ما نحتاجه هو تصور للحرية مختلف يجعل الأخلاق ممكناً قيامه وهذا التصور المختلف يسميه كنت الحرية المنظمة فيقول( يجب أن تنظم أعمالنا إذا أردنا لها الانسجام وتنظيمها يحققه القانون الأخلاقى). واختتم البحث بأنه من خلال وجهة نظر ساندل نستطيع أن نرى بوضوح أكبر ما يتمثل فيه زعم أولية العدالة على صعيد أخلاق الواجب، وأن أولوية الحق حسب كانط هى ذات طابع أخلاقي وتأسيسى معاً، إنها مستفادة من مفهوم الذات من حيث كونها سابقة على غاياتها ويعتبر هذا المفهوم ضرورياً لفهم ذواتنا ككائنات مستقلة وحرة في الاختيار. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a الفلسفة السياسية  |a العدالة  |a الفلاسفة الأمريكان  |a ساندل، مايكل 
700 |9 455320  |a أحمد، حنان سالم  |e م. مشارك 
700 |a محمد، فاطمة إسماعيل  |g Muhammad, Fatima Ismail  |e م. مشارك  |9 309734 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 007  |e Academic Research Journal for Arts  |f Mağallaẗ Al-Baḥṯ Al-ʿilmī Fī Al-Ādāb  |l 001  |m ع17, ج1  |o 0795  |s مجلة البحث العلمي في الآداب  |v 017  |x 2356-8321 
700 |9 455316  |a محمد، سامية عبدالرحمن  |q Mohammed, Samiah Abdulrahman  |e م. مشارك 
856 |u 0795-017-001-007.pdf  |n https://jssa.journals.ekb.eg/article_11304.html 
930 |d y  |p y 
995 |a AraBase 
999 |c 847570  |d 847570