عناصر مشابهة

جماليات الغموض

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الحوار المتوسطي
الناشر: جامعة الجيلالي ليابس سيدي بلعباس - مخبر البحوث والدراسات الاستشراقية فى حضارة المغرب الإٍسلامى
المؤلف الرئيسي: المنصوري، عبدالوهاب بن حسن (مؤلف)
المجلد/العدد:ع8
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:307 - 317
DOI:10.54242/1702-000-008-017
ISSN:1112-945x
رقم MD:841459
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أفرز الصراع بين القديم والحديث الذي حدد وجهة النقد العربي القديم ورسم معالمه مجموعة من القضايا النقدية، تتباين مرجعياتها ومفاهيمها، لكنها تلتقي في كونها تجسد ذلك الصراع وتطمح إلى الإسهام في نصرة طرف دون الآخر. وبذلك صار القديم والحديث مرجعية تلك القضايا وأصلا من أصولها، لا يقل شأنا عن بقية الأصول. ومن ثم صار الحديث عنها -القضايا-مرتهنا بطبيعة الموقف الذي يتبناه الناقد من ذلك الصراع. فقد ينتصر للمعنى مثلا إذا كانت مواقفه موالية للقديم، ومشدودة إلى اللفظ، إذا عد المحدثين شعراء لا تقل حداثتهم من درجة فنية القدماء، إذ الزمن هنا ليس معيارا، والمعنى حظ مشترك بين جميع الناس.

Produced conflict between ancient and modern, who select a destination ancient Arabian Monetary and drawing features a range of monetary issues, vary their references and concepts, but they converge in being reflected conflict and aspires to contribute to the support of the party without the other. Thus, the ancient and modern has become a reference these issues and is an asset, not less important than the rest of the assets. It then became the talk about -alqzaia-dependent nature of the position of the critic of that conflict. Lost triumph of meaning, for example, if the positions of pro Old, and stick to the word, if you count no less modern poets Haddatthm of ancient art degree, as time is not a criterion, and common sense, luck of all people