عناصر مشابهة

أحكام من إحتل العراق عام 2003 م. من الكتابيين ومواليهم وأعوانهم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Provisions of the Occupation of Iraq in 2003 from the Non Muslims and their Supporters and their Assistants
Les Dispositions sur Celui Qui a Occupé L'Irak en 2003 des Gens de Livres leurs Associés et Leurs Allies
المصدر:مجلة البحوث والدراسات الاسلامية
الناشر: ديوان الوقف السني - مركز البحوث والدراسات الاسلامية
المؤلف الرئيسي: القيسي، فوزي تركي خليفة (مؤلف)
المجلد/العدد:ع49
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:317 - 370
ISSN:2071-2847
رقم MD:826765
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:لقد تالف موضوع بحثي هذا من سبعة مباحث، ذكرت في المبحث الأول: من هم المحتلون؟ ومعنى أهل الكتاب أو الكتابي، ومواليهم وأعوانهم وفيه ثلاثة مطالب. وفي المبحث الثاني: تكلمت عن النهى عن موالاتهم ومودتهم. وفى المبحث الثالث: عن أقسام الولاء وأحكام كل قسم منها وفيه قسمان كل قسم منها يحتوي على عدة أنواع. وفي المبحث الرابع: عن تسميات الحرب وتبريرات أسمائها وفيه مطلبان. وبينت في المبحث الخامس: شرعية الحرب من وجهة نظر قانونية دولية وشرعية دينية. وفى المبحث السادس: عن خفايا وأهداف من وراء الاحتلال وفيه أربعة مطالب. وفي المبحث السابع: أوضحت عن مخلفات وآثار هذه الحرب (الدمار الشامل للعراق) وفيه خمسة مطالب. ثم الخاتمة وأهم النتائج التي توصلت إليها.

The research dealt with the purpose of the US occupation of Iraq in 2003, where he carried hidden behind this occupation, the most important: theft of antiquities and antiques, stealing the Jewish archive and the treasure of Nimrod and stealing oil and others, as well as the division of social inclusion of Iraq to stir sectarian strife and racism.