عناصر مشابهة

Intertextuality in Ian McEwan's Selected Novels

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة بابل - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: Abd-Aun, Raad Kareem (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Shannan, Dijla Gattan (Co-Author)
المجلد/العدد:مج24, ع1
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:1 - 19
DOI:10.33855/0905-024-001-022
ISSN:1992-2876
رقم MD:825953
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أستخدم مصطلح التناص لأول مرة من قبل الناقدة جوليا كرستيفا في مقالتها (الكلمة والحوار والرواية) عام 1969. إن المبدأ الرئيس خلف التناص هو العلاقة وعدم وجود الاستقلالية، وفي هذا البحث، درست هذه التقنية في روايات مختارة لإيان مكيون، والروايات هي الحب الأبدي (1997) والغفران (2001) والنهم (2012).

The term intertextuality is coined by poststructuralist Julia Kristeva, in her essay “Word, Dialogue and Novel” (1969). The underlying principle of intertextuality is relationality and lack of independence. In this paper, this technique (intertextuality) will be discussed in Ian McEwan's selected novels. The novels are Enduring Love (1997), Atonement (2001), and Sweet Tooth (2012) .