عناصر مشابهة

الإلحاد والملحدون

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة فكر
الناشر: مركز العبيكان للأبحاث والنشر
المؤلف الرئيسي: ياسو، أحمد حسن (مؤلف)
المجلد/العدد:ع19
محكمة:لا
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:78 - 79
رقم MD:825330
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02356nam a22002057a 4500
001 1583387
041 |a ara 
044 |b السعودية 
100 |a ياسو، أحمد حسن  |e مؤلف  |9 442491 
245 |a الإلحاد والملحدون 
260 |b مركز العبيكان للأبحاث والنشر  |c 2017  |g يوليو 
300 |a 78 - 79 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على الإلحاد والملحدون. فقد انتشر الإلحاد في أوروبا وانتقل بعد ذلك إلى أمريكا وبقاع العالم، وعندما آل الحكم للشيوعية في الاتحاد السوفيتي قبل انهياره وتفككه فرضت الإلحاد على شعوبه وأنشأ له مدارس وجمعيات وحاولت الشيوعية نشره في شتي أنحاء العالم عن طريق أحزابها. وتطرق المقال إلى المنظمات السرية، وانتشار الحركات الإلحادية في مصر، فقد كانت البداية عند ألقي الدكتور أحمد زكي أبو شادي محاضرة بعنوان (عقيدة الألوهية) التي ألقاها في ندوة للثقافة بالإسكندرية التي نشرت ملحقة في مجلة(أدبي)، ونحي فيها منحًا أدبيًا وصوفيًا وجمع بين العقل والقلب والفطرة في إثبات الألوهية. وأختتم المقال موضحًا إن الملحد لا يقوي على التفكير ولم يكن له دليل مقنع ولا حجة واحدة يستطيع أن يبني عليها حجته، ولو شاء الله لفعل ذلك، إنما الملحد يريد التحرر من كل ما هو مرتبط باسم الله وفكرة الوجودية هو يري أنه مخلوق بذاته ولذاته، وإنه سيد قراره ورغباته. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2020 
653 |a الإلحاد الدينى  |a الفكر الإنسانى  |a الإيمان بالله  |a العقيدة الإسلامية 
773 |4 دراسات ثقافية  |6 Cultural studies  |c 029  |e Fikr Magazine  |l 019  |m ع19  |o 0780  |s مجلة فكر  |v 000 
856 |u 0780-000-019-029.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 825330  |d 825330