عناصر مشابهة

آلية استخدام الرمز في ديوان مآسي وأين الآسي لأبي الحسن علي بن صالح

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الآداب و الحضارة الإسلامية
الناشر: جامعة الأمير عبدالقادر للعلوم الإسلامية - كلية الآداب والحضارة الإسلامية
المؤلف الرئيسي: جبار، كمال (مؤلف)
المجلد/العدد:مج10, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:103 - 117
ISSN:1112-4628
رقم MD:817820
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03291nam a22002297a 4500
001 1576935
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a جبار، كمال  |g Djebbar, Kamel  |e مؤلف  |9 437712 
245 |a آلية استخدام الرمز في ديوان مآسي وأين الآسي لأبي الحسن علي بن صالح 
260 |b جامعة الأمير عبدالقادر للعلوم الإسلامية - كلية الآداب والحضارة الإسلامية  |c 2016 
300 |a 103 - 117 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b The article studied the symbols contained in the Diwan (tragedies and where exponential?) To Abul Hasan Ali bin Saleh, known for its premises ideology, and highlights the impact of the intensification of significance, puts hand on defining feature of contemporary Algerian poetry attributes. The research was divided into an introduction, I knew where the language of the symbols and idiomatically, and then you follow the symbols contained in the Diwan (where the tragedies and exponential) to Abul Hasan Ali bin Saleh, and divided after confined to religious symbols, and historical and political. And it adopted the article on descriptive approach, and benefited from the categories of stylistic filial characterized by reading the text of literary reading comprehensive, integrated, systematic, and considering the relations between the different systems System (phonetic, morphological, and structural, and semantic), and relied on the description and analysis and interpretation. 
520 |a يسلط المقال الضوء على الرموز الوارد في ديوان (ماسي وأين الآسي؟) لأبي الحسن علي بن صالح، ليعرف منطلقاتها الإيديولوجية، ويرن أثرها البالغ في تكثيف الدلالة، ويضع اليد على سمة فارقة من سمات الشعر الجزائري المعاصر. وقد قسمت البحث إلى مقدمة، عرفت فيها الرمز لغة واصطلاحا، ثم قمت بتتبع الرموز الواردة في ديوان (مآسي وأين الآسي) لأبي الحسن علي بن صالح، وقسمتها بعد حصرها إلى رموز دينية، وتاريخية، وسياسية. واعتمد المقال على المنهج الوصفي، وأفاد من مقولات الأسلوبية النبوية التي تتسم بقراءتها للنص الأدبي قراءة شاملة ومتكاملة ومنتظما، وتدرس نظام العلاقات بين أنظمته المختلفة (الصوتية، والصرفية، والتركيبية والدلالية (واعتمد على الوصف والتحليل والتأويل. 
653 |a الشعر العربي  |a ديوان مآسي وأين الآسي  |a نقد الشعر  |a ابن صالح، أبو الحسن علي 
773 |4 اللغة واللغويات  |4 الدراسات الإسلامية  |6 Language & Linguistics  |6 Islamic Studies  |c 004  |l 002  |m مج10, ع2  |o 1722  |s مجلة الآداب و الحضارة الإسلامية  |t Journal of Arts and Islamic Civilization  |v 010  |x 1112-4628 
856 |u 1722-010-002-004.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a IslamicInfo 
999 |c 817820  |d 817820