عناصر مشابهة

تأثيرات الحضارة الإسلامية في الحضارة الصينية في الرياضيات والفلك والطب والصيدلة والهندسة المعمارية والآلية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Influence Of Islamic Civilization On Chinese Civilization In Mathmatics, Astronomy, Medicine, Pharmacology, Arctricture And Mechanical Engineering
المصدر:مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: أحمد، كرم حلمي فرحات (مؤلف)
المجلد/العدد:مج8, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2011
التاريخ الهجري:1432
الصفحات:51 - 86
ISSN:1996-2339
رقم MD:809693
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى التأكيد على تأثير الحضارة الإسلامية في الحضارة الصينية، وأن هذا التأثير ثمرة من ثمرات العلاقة بين الحضارتين خلال العصر الإسلامي، متمثلا هذا التأثير في عدد من العلوم الإسلامية كالرياضيات والفلك والطب والصيدلة والهندسة المعمارية والهندسة الآلية، التي ازدهرت على أيدي العديد من العلماء المسلمين منهم العربي والفارسي والتركي. \ منهم عالم الرياضيات ومنهم الفلكي والطبيب والصيدلاني والكيميائي والفيزيائي، جمعتهم كلهم حضارة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها. \ كما تبين هذه الدراسة أن التأثير بين الحضارات أمر واقع، وأنه قديم وليس وليد اليوم، فكل حضارة تأخذ وتعطي وتؤثر وتتأثر، وأن الحضارة الإسلامية صاحبة الدور الفعال والتأثير الواضح في الحضارة الصينية في المجال العلمي بدرجة خاصة.

This study aims to emphasize the effect of Islamic civilization in the Chinese civilizations, and this effect is a result of the relationship between the two civilization during the Islamic era, this effect represented in a number of Islamic sciences such as mathematics, astronomy, medicine, architecture and engineering machinery, which flourished by many Muslim scientists including Arabic, Persian and Turkish scientists. \ Including the mathematician scientist, astronomer, doctor, pharmacist, chemist and physist, which gathered together by the Islam civilization in the east and the west. \ This study also showed that the impact of civilizations is a reality and it is old and not a new phenomenon, every civilization gives and takes, affects and to be affected by other civilizations. The Islamic civilization has the active role and the clear influence on the Chinese civilization especially in the scientific field.