عناصر مشابهة

التسلق الطبقي وعلاقته بالمستوى التعليمي لبطل الفيلم السينمائي المصري

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المؤتمر الدولي الأول: توجهات إستراتيجية في التعليم - تحديات المستقبل
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: راتب، منال ممدوح أمين (مؤلف)
المجلد/العدد:مج3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:395 - 430
رقم MD:805545
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى بحث العلاقة بين التسلق الاجتماعي والمستوى التعليمي في الفيلم السينمائي مستخدمة تحليل مضمون بعض الأفلام المختارة في خلال الألفينيات من هذا القرن، وقد عرضت الدراسة تحليلا سيميولوجيا لبعض الأفلام المجسدة لطبيعة الفكر السينمائي وأسلوبه خلال تلك الفترة وقد تم تقسيم عملية التحليل إلى قسمين الأول يقوم بتحليل الصورة من خلال اختيار مجموعة من اللقطات وبحث دلالاتها مع بحث دلالات اختيار زوايا معينه للتصوير وحركة الكاميرا، والثاني يقوم بتحليل الصوت ويشمل الحوار والمؤثرات الصوتية المستخدمة ومحاولة استطلاع ما وراء الحوار والمؤثرات .واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي للوقوف علي الوضع الراهن وتطوراته . وتوصلت الدراسة إلى أن فكرة التسلق الطبقي قد ظهرت بقوة في الألفينيات مع العلم أنه لم يكن شرطا أن يرتبط التسلق الطبقي بالمستوي التعليمي في شخصية البطل إذ أن الطموح هنا لا يقف عند حد ومن الواضح أن السينما تحب تجسيد هذه الشخصية ولا تمل من تكرارها طالما كان بعدة صور مختلفة، وغالبا ما يلجأ المؤلفون إلى النصب كوسيلة رئيسية لحدوث التسلق الطبقي نظرا لأنه يستتبعه جرائم أشد. وأوصت الدراسة بضرورة وجود هيئة لمراقبة السيناريو المكتوب تضم متخصصين تربويين، كما أوصت بالعبد عن الأسلوب النمطي فالمشاهد دائما يطلب الجديد.

This study aims at investigating the relationship between educational level and social upgrading in the context of cinema films. The study used data analysis of the contents of same chosen films in the period from the year 2000 to 2016. the refore the study has displayed a simulogical analysis for some films carctarizing the nature of thinking in the designation of the events seen in cinema films. This analitic process has been divided into to parts, the first analysis the film pictures through choasing a group of seens and investigating there intended meaning. In addition to detairminig certain directions for fotography and camera movements. The second part analysis the voice including internal conversations and the used sound external in fluences and also traying to look for the current setuations with there contenuing changes the study used the descriptive way in research the study concluded that the clearly appeaned in the period between 2000 to 2016, it was not necessary for this realtion between social upgrading and educational leving to be apparent in the character of the film hero this is because the fenomenon of ambition is not limited, so that cinema offen likes to display this character and to do that repeatedly without being boaring so long as was displayed in different shapes others offen use sheeting as a step to words social upgrading subsequently this will lead to more cevear crimes the study suggested the nessesty of excestance of a commotion for supervising written cenarios inclusing specallestes in education. The study also suggested avoiding the classical patterns because the audience always ask for the recent.