عناصر مشابهة

الشاعر سعد الثقفي: الارتياح للنص من وجهة نظري أولى العتبات في الدخول إلى النص ومن الخطورة على المثقف جعل الإنترنت مرجعاً يثق به

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:الجوبة
الناشر: مركز عبد الرحمن السديري الثقافى
المؤلف الرئيسي: الثقفي، سعد الحامدي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوقاسم، عمر (محاور)
المجلد/العدد:ع53
محكمة:لا
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2016
التاريخ الهجري:1438
الصفحات:94 - 104
ISSN:1319-2566
رقم MD:797572
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:استهدف المقال تقديم حوار مع الشاعر سعد الثقفي. دار الحوار حول عدة محاور رئيسة، والتي منها: المحور الأول أوضح حرص الشاعر على الإصدار من جهة النوادي الأدبية " الرياض، الباحة، الجوف". وأشار المحور الثانى إلى توضيح الشاعر وصف حالة أن يكتب شاعر " ما" رواية أو عملاً سردياً، لم يعد شيئاً غربياً، فهذه الحالة أصبحت منتشرة في الساحات الثقافية العربية. ثم تحدث المحور الثالث عن الرواية الأولى" ختام" للشاعر. وتطرق المحور الرابع إلى معرفة تنصيف طرفا ًعلى الأخر في ضوء " النقد لا يواكب الحركة الإبداعية"، " غياب النص الإبداعي الجاد الذي يستحق أن يقرأ". والمحور الخامس كشف عن مدى تأثير تجربة سعد الثقفي الشاعر في عالم الصحافة. وأبرز المحور السادس مدى اهتمام " توتير، فيس بوك، كيك، وغيرها"، نوافذ للتواصل الاجتماعي المهمة والمنتشرة على الشبكة العنكبوتية. واختتم الحوار بالتعرف على محتوى مكتبة الشاعر، واشتملت على كتب ورقية، يعادله أضعاف من الكتب في نسخ من CD التي تحوي عشرات المجلدات، وركن الروايات والشعر، ولكن افتقد الكتاب الذي ضاع منه أو اختفي كما افتقد أحد أبنائه إن غاب، ولهذا هي تمثل له الشيء الكثير، وليس هناك ألذ من بهجة مصافحة الكتب فيها وكأنها تصافحه واحداً واحدا. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018