عناصر مشابهة

فيلم: مدام كوراج لـ مرزاق علواش: جماليات اكتشاف العادي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أفكار
الناشر: وزارة الثقافة
المؤلف الرئيسي: قادري، عبدالكريم (مؤلف)
المجلد/العدد:ع331
محكمة:لا
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:110 - 115
رقم MD:797179
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02413nam a22002057a 4500
001 0171398
041 |a ara 
044 |b الأردن 
100 |a قادري، عبدالكريم  |e مؤلف  |9 292818 
245 |a فيلم: مدام كوراج لـ مرزاق علواش:  |b جماليات اكتشاف العادي 
260 |b وزارة الثقافة  |c 2016  |g أيلول 
300 |a 110 - 115 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e استهدف المقال تقديم لمحة عن فيلم مدام كوراج لــ مرزاق علواش جماليات اكتشاف العادي. أوضح المقال تشظي العنوان في الفيلم، من خلال العنوان مدام كوراج يمكن أن نكتشف بأن علواش وجه فيلمه بشكل أساسي إلى الشباب الجزائري الذي يقطن المدن الشعبية وأحياء القصدير. وتحدث المقال عن لجوء علواش من خلال هذا الفيلم إلى العديد من المدارس السينمائية من بينها الواقعية والمبادئ التي دعت لها مدرسة الموجة الجديدة الفرنسية من خلال الخروج من الاستديوهات والذهاب إلي الأماكن الطبيعية والواقعية الخالصة. واختتم المقال بالإشارة إلى تبرير علواش انحراف عمر وسلوكه السلبي حيث يعيش في منزل لا تتوفر فيه أدني شروط الحياة الكريمة وبيئة لا تساعد علي نمو عادي للإنسان، من هنا يكون " عمر" ضحية لواقع معين، لا كمجرم أو منحرف، كما يقوم الفيلم بخلق موازنة بسيطة بين المدينة والحى القصديري، وكأنه يحاول إيصال رسالة مفادها بأن هناك عالماً موازياً للعالم الحقيقي الذى نعيش فيه. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a السينما الجزائرية  |a الأفلام السينمائية 
773 |4 الادب  |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Literature  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 023  |e Afkar  |l 331  |m ع331  |o 0770  |s أفكار  |v 000 
856 |u 0770-000-331-023.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 797179  |d 797179