عناصر مشابهة

الحادى عشر من سبتمبر بين السينما الأمريكية والمصرية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الديمقراطية
الناشر: مؤسسة الأهرام
المؤلف الرئيسي: ماهر، مافي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج16, ع64
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:139 - 144
ISSN:2356-9093
رقم MD:778786
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 01988nam a22002177a 4500
001 0158508
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 304880  |a ماهر، مافي  |e مؤلف 
245 |a الحادى عشر من سبتمبر بين السينما الأمريكية والمصرية 
260 |b مؤسسة الأهرام  |c 2016  |g أكتوبر 
300 |a 139 - 144 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a نلاحظ مما سبق الفارق بين استخدام كل من الولايات المتحدة ومصر للسينما كأداة للقوة الناعمة في إدارة صراعاتها الدولية. ففي الوقت الذي امتد أثر الأفلام الأمريكية التي تحمل الرؤية الأمريكية للأحداث. وتكرس صورة عن الذات والآخر، من الزاوية الأمريكية، إلى العالم أجمع، ظل تأثير الأفلام المصرية مقتصرا على الداخل، وبالتالي لم تفعل مصر دور السينما كأداة للقوة الناعمة في هذا الإطار. وبينما لم نقم نحن بدورنا، ولم نقدم للخارج صورة عن الذات والآخر كما نتصورها، قام عنا الآخر بهذا الدور وقدم لنا صورة عن أنفسنا كما تصورها هو، وصورة عن تصورنا له كما أرادها لا كما هي، بطريقة تخدم مصالحه، وأجبرنا على الجلوس في مقعد المتفرج، بل والتصفيق له. 
653 |a أحداث 11 سبتمبر، 2001  |a السينما الأمريكية  |a السينما المصرية  |a القوة الناعمة 
773 |4 العلوم السياسية  |6 Political Science  |c 017  |e Democracy  |l 064  |m مج16, ع64  |o 1028  |s مجلة الديمقراطية  |v 016  |x 2356-9093 
856 |u 1028-016-064-017.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a EcoLink 
999 |c 778786  |d 778786