عناصر مشابهة
باب الفقه: أحكام الصلاة: سجود السهو "الحلقة الثانية"
المصدر: | التوحيد |
---|---|
الناشر: |
جماعة أنصار السنة المحمدية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | س46, ع542 |
محكمة: | لا |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2016 |
التاريخ الهجري: | 1438 |
الصفحات: | 26 - 27 |
رقم MD: | 778731 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | IslamicInfo |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02493nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 0158447 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b مصر | ||
100 | |a طه، حمدي |e مؤلف |9 402282 | ||
245 | |a باب الفقه: |b أحكام الصلاة: سجود السهو "الحلقة الثانية" | ||
260 | |b جماعة أنصار السنة المحمدية |c 2016 |g صفر |m 1438 | ||
300 | |a 26 - 27 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e هدف المقال تسليط الضوء على الحلقة الثانية من أحكام الصلاة "سجود السهو". وناقش المقال اختلاف أهل العلم في محل سجود السهو، وتتلخص في ثمانية أقوال هي، القول الأول: أن سجود السهو كله محله بعد السلام. القول الثاني: أن سجود السهو كله قبل السلام. القول الثالث: التفرقة بين الزيادة والنقص فيسجد للزيادة بعد السلام وللنقص قبله. القول الرابع: استعمال كل حديث كما ورد وما لم يرد فيه شيء سجد قبل السلام. القول الخامس: يستعمل كل حديث كما ورد وما لم يرد فيه شيء فما كان نقصا سجد له قبل السلام وما كان زيادة فبعد السلام. القول السادس: أن الباني على الأقل في صلاته عند شكه يسجد قبل السلام. القول السابع: أنه يتخير الساهي بين السجود قبل السلام وبعده سواء كان لزيادة أو نقص. القول الثامن: أن محله كله بعد السلام إلا في موضعين فإن الساهي فيهما مخير، أحدهما: من سها فقام من ركعتين ولم يجلس ويتشهد، والموضع الثاني: ألا يدري أصلي ركعة أم ثلاثا أم أربعا. كما ناقش المقال فائدة التفريق بين الشك والتحري في السهو. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 | ||
653 | |a العبادات |a الصلاة |a الأحكام الشرعية |a سجود السهو | ||
773 | |4 الدراسات الإسلامية |4 العقيدة الإسلامية |6 Islamic Studies |6 Islamic Creed |c 011 |l 542 |m س46, ع542 |o 0596 |s التوحيد |t Al Tawheed |v 046 | ||
856 | |u 0596-046-542-011.pdf | ||
930 | |d y |p n |q n | ||
995 | |a IslamicInfo | ||
999 | |c 778731 |d 778731 |