عناصر مشابهة

أثر الفكر الإستهلاكي على ظهور فن البوب عالمياً

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Impact of the Consumption Thought on the Emergence of Pop Art World
المصدر:مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الفنية
المؤلف الرئيسي: السباعي، هوايدة عبدالفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد:ع41
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2014
الصفحات:1 - 29
ISSN:2682-2849
رقم MD:777450
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 08358nam a22002057a 4500
001 0157018
044 |b مصر 
100 |a السباعي، هوايدة عبدالفتاح  |g Elsebaee, Howayda  |e مؤلف  |9 411621 
245 |a أثر الفكر الإستهلاكي على ظهور فن البوب عالمياً 
246 |a The Impact of the Consumption Thought on the Emergence of Pop Art World 
260 |b جامعة حلوان - كلية التربية الفنية  |c 2014 
300 |a 1 - 29 
336 |a بحوث ومقالات 
520 |a إن الثقافة الجماهيرية تقصى ثقافة النخبة وكذلك فنون النخبة كما تفقد الشخصية الجماهيرية قدرتها على التمتع بها. فالوجبات السريعة والرخيصة نسبيا هي واحدة من رموز الثقافة الأمريكية. وهذه السلاسل من المطاعم والكافيتريات مثل "ماكدونالدز McDonald " و "ستاربكس Starbucks " تُقصى أنواع أخرى من المطاعم و المقاهي التي هي أقل تقدما من الناحية التكنولوجية، و من ثم أصبحت في جميع أنحاء العالم، ذلك لأننا فقدنا ذوقنا للطعام الجيد. ويبرر القائمون على هذا "إننا فقط نعطى الناس ما يريدون"، ولكن يمكن القول إن الشاشات الإعلامية لا تعطى الناس ما يريدون، ولكن تعلمهم "أن يريدوا ما يحصلون عليه" هذا مع الحرص على توجيه المجتمع لاستهلاك ما لا ينتج وإنتاج ما لا يستهلك. مما يؤدى بالمشاهد للتليفزيون إلى النزعة المادية. وبات الشباب يعرفون القليل جدا عن التاريخ، ولكنهم يعرفون كل شيء عن مشاهير الثقافة الشعبية فالتحديث بالنسبة للبعض هو نسيان نشط للتاريخ والذات. أي أنه بمثابة تجريد للإنسان من ذاكرته التاريخية بعد أن جُرد من مكانته كمركز للكون. وهكذا، تم ضرب الذات الإنسانية، ولم يبق من الإنسان شيء، لا مقدرته على الإدراك المبدع للواقع ولا الذاكرة التاريخية. كما أصبح لدى كل واحد منا وهم أننا نختلف عن الآخرين، حتى أصبحنا واقعون في تناقض: نريد أن نكون أنفسنا، لكننا نطمح أيضا إلى أن نكون متوافقين مع الموضة أو العصرية، وهو ما يوحدنا مرة أخرى دون أن نشعر باتجاه الفكر الاستهلاكي. من هنا نجد أن حياة الشخص الجماهيري هي حياة أُفرغت من المعنى وأصبحت تافهة، فضلا عن الاغتراب عن الماضي والعمل والمجتمع وربما عن المرء عن ذاته، حيث التفاهة الثقافية. فهي ثقافة مرهقة تشوه ذوقنا وتقسى حواسنا، لكي يصبح كل ما نحبه هو فقط الفن الهابط. نتيجة للرواج التجاري السريع وانتشار مفهوم الفكر الاستهلاكي الذى حدث في نهاية الربع الثالث للقرن العشرين بعد الحرب العالمية الثانية، ظهر فنان العصر الجديد .. فساير الركب وأصبح له موقف جديد من المجتمع، فإنبثق فن البوب وبشكل موازي أول الأمر في لندن ثم نيويورك. ولقد صاحبه في البداية نوع من الاستغراب وخيبة الأمل، التي أثارت الكثيرين من الفنانين والنقاد والجماهير المتلقين، ولكن سرعان ما تبوء فنانيه منزلة رفيعة وأخذوا شهرة في جميع وسائل الإعلام مثلهم مثل المنتجات الاستهلاكية أو نجوم السينما. واحتضنت الجماهير الغفيرة هذا الفن وحرصوا على اقتنائه بشكل ملحوظ. كما توجه انتباه هذا الفن الجديد بصور صريحة نحو الغرابة والتجرد من الصفات الإنسانية، وإلى العناصر التركيبية التي أنتجها الإنسان للاستهلاك وليس للبقاء بشكل أساسي. وأعتمد على الوجدان والمشاعر في عالم متوافق مع الأمور التافهة لدرجة الابتذال، كما أعتمد على كل الأشياء التي تعلمنا كراهيتها وعدم ملاءمتها لأي عمل فني خالص. وظهر فن البوب عالميا فشمل كلا من بريطانيا وأمريكا وإسبانيا واليابان وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وروسيا ومصر.  |b That mass culture to explore the culture of the elite and elite martial arts also lose their ability to mass personal enjoyment. It is relatively cheap and fast food is one of the icons of American culture. And these chains of restaurants and cafeterias like McDonald's and Starbucks ' explore other types of restaurants and cafes that are less technologically advanced, and then become all over the world, because we have lost the taste for good food. And the reason that ' we only give people what they want, but you can say the media don't give the people what they want, but teach them to want what they get this, taking care to guide the society of consumption does not produce and produce what is consumed. Leading the Viewer to TV to materialism. And young people know very little about history, but they know all about the Famous popular culture, the update for some is to forget history and active self. That is a human abstraction of historical memory after it was stripped of its status as a center of the universe. Thus, self was beaten, human remains of something, not his ability to sense the creator of reality and historical memory. As each one of us has the illusion that we disagree on others, so we are caught in a contradiction: we want to be ourselves, but we also aspire to be compatible with fashion or trendy, is what unites us again without feeling towards consumer thought. Here we find the mass of a person's life is the life emptied of meaning and become insignificant, as well as alienation from the past and work and community and possibly the same one, so vanity. It is the culture of taste and hardens the deformation cumbersome our senses, to become whatever love is just kitsch. As a result of the rapid trade boom and spread the concept of thought the consumer at the end of the third quarter of the twentieth century after the second world war, a new age artist appear . He became with new situations towards his new community, pop art emerged and parallel first in London and then New York. And I have the first kind of surprise and disappointment, which gave rise to many artists and critics and public audiences, but soon assume stature and support its artists were famous in all media as a consumer product or movie stars. And the masses embraced this art and ensured it significantly. It also draws the attention of the new art with explicit photos to strange and impartiality of human qualities, and compositional elements produced by human consumption and not to remain essentially. And rely on conscience and feelings in the world is compatible with the pettiness of the degree of vulgarity, and relied on all the things that we have learned hatred and inappropriate for a work of art. And pop art emerged globally, both from Britain, America and Spain and Japan and Italy and Belgium and the Netherlands, Russia and Egypt. 
653 |a فن البوب  |a الفكر الإستهلاكي 
773 |4 فنون  |4 التربية والتعليم  |6 Art  |6 Education & Educational Research  |c 009  |e Research in Art Education and the Arts  |f Buḥūṯ fi Al-Tarbiyyaẗ Al-Faniyyaẗ wa Al-Funūn  |l 041  |m ع41  |o 1608  |s مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون  |t   |v 000  |x 2682-2849 
856 |u 1608-000-041-009.pdf 
930 |d n  |p y 
995 |a EduSearch 
999 |c 777450  |d 777450