عناصر مشابهة

النزعة الدرامية في شعر رياض الصالح الحسين

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة جيل الدراسات الأدبية والفكرية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: البواب، فداء فتحي حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:ع24
محكمة:نعم
الدولة:لبنان
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:43 - 68
DOI:10.33685/1317-000-024-003
ISSN:2311-519X
رقم MD:774279
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يقوم البحث على دراسة النزعة الدرامية في شعر الشاعر رياض صالح الحسين، محاولا الكشف عن أساليب الشاعر وطريقته في استغلال الأسلوب الدرامي لإضافة واقع أكثر حركية واقترابا من المتلقي لجعل نصوصه أكثر تأثيرا وذات أبعاد دلالية كبيرة تعكس الواقع.\nوتم خلال البحث دراسة رسم المشهد الدرامي عند الشاعر من خلال الكشف عن خمس سمات درامية تبرز جليّا في أشعاره، على النحو التالي:\nأولا: المونتاج\nثانيا: الصراع\nثالثا: المونولوج\nرابعا: السريالية\nخامسا: الاسترجاع

The research is based on the study of the dramatic tendency in the poetry of the poet Riyad Saleh Al-Hussein, trying to reveal the poet's methods and his method of exploiting the dramatic method to add a more dynamic reality and come closer to the recipient so that his his texts have more influence and have large semantic dimensions that reflect reality.\nDuring the research, he studied the drawing of the poet's dramatic scene by revealing five dramatic features that are clearly visible in his poems, as follows:\nFirst: Montage \nSecondly: Conflict \nThirdly: Monologue \nFourthly: Surrealism \nFifthly: Recovery\nThis abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018