عناصر مشابهة

الانزياح الدلالي في شعر بشر بن أبي خازم : صورة أوس بن حارثة نموذجاً

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Denotative Shift in Poetry of Besher Ibn Abi Khazem : Image of Aws Ibn Haretha as a Model
المصدر:مجلة العلوم العربية
الناشر: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
المؤلف الرئيسي: اليحيى، أحمد بن محمد بن إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد:ع37
محكمة:نعم
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2014
الصفحات:173 - 233
ISSN:1658-4198
رقم MD:773568
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03237nam a22002057a 4500
001 0153169
044 |b السعودية 
100 |9 180965  |a اليحيى، أحمد بن محمد بن إبراهيم  |q Alyahia, Ahmed Bin Mohammed Bin Ibrahim  |e مؤلف 
245 |a الانزياح الدلالي في شعر بشر بن أبي خازم :  |b صورة أوس بن حارثة نموذجاً 
246 |a Denotative Shift in Poetry of Besher Ibn Abi Khazem :  |b Image of Aws Ibn Haretha as a Model 
260 |b جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  |c 2014 
300 |a 173 - 233 
336 |a بحوث ومقالات 
520 |a تناول هذا البحث خاصية الانزياح الدلالي في شعر بشر بن أبي خازم الأسدي حيث وظفه في شعره الموجه إلى أوس بن حارثة الطائي هجاء ومدحا؛ إذ بدت صورته متشكلة عن طريق مزج أكثر من صورة، وأكثر من غرض شعري، والكثير من الدلالات، فانزاحت دلالة غرض شعري ما لتتحول إلى دلالة غرض آخر من خلال أساليب عفوية أسلمت في النهاية إلى تكوين صورة فنية فريدة لأوس، وجانب الانزياح الدلالي هذا عند بشر لم يحتل أية مساحة تذكر ضمن أي من دراسات العلماء والنقاد قديما وحديثا ، ولم يلتفت إليه باحث، ولم تشر إليه أية إشارة من قريب أو بعيد، بل على النقيض من ذلك حيث إن عدم التفاتهم لتلك الظاهرة قد انعكس سلبا على بعض الأحكام النقدية، فأضحت غير دقيقة، وربما غير صائبة، كما سيتضح في أثناء البحث.  |b This research displacement semantic property in the hair Bishr ibn Abi Khazim al-Asadi, where hired him in his poetry directed to Aws ibn Haritha Tai satire and praise; as his image appeared unformed by blending more than one image, and more poetic purpose, a lot of connotations, Phanzaan indication furry purpose What to become a significant purpose other through spontaneous methods converted to Islam in the end to the formation of a unique artistic image of the US, and by the displacement Semantic this when humans did not occupy any space to remember in any of scientists and critics studies, past and present, and did not pay attention to the researcher, did not refer to any reference from near or far, but on the contrary, where not bothered that the phenomenon has reflected negatively on some cash provisions, dropping inaccurate, and probably is correct, as will become clear in the course of research. 
653 |a اللغة العربية  |a الانزياح الدلالي  |a الشعر العربى  |a الشعر الجاهلى  |a ابن أبي خازم، بشر بن عمرو بن عوف  |a صورة أوس بن حارثة 
773 |4 اللغة واللغويات  |6 Language & Linguistics  |c 003  |e Journal of Arabic Studies  |l 037  |m ع37  |o 0438  |s مجلة العلوم العربية  |v 000  |x 1658-4198 
856 |u 0438-000-037-003.pdf 
930 |d y  |p y  |q y 
995 |a AraBase 
999 |c 773568  |d 773568