عناصر مشابهة

الفينومينولوجيا كمنهج لتذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Phenomenology as an Approach for Appreciating the Works of Installation art
المصدر:المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
الناشر: جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، أماني عادل السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بركات، حكمت محمد أحمد (م. مشارك), جمعة، نبيل عبدالسلام محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:270 - 289
DOI:10.21608/AMESEA.2015.71170
ISSN:2356-9921
رقم MD:766146
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03640nam a22002657a 4500
001 0146103
024 |3 10.21608/AMESEA.2015.71170 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a إبراهيم، أماني عادل السيد  |q Ibrahim, Amani Adel Alsayed  |e مؤلف  |9 404364 
245 |a الفينومينولوجيا كمنهج لتذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ 
246 |a The Phenomenology as an Approach for Appreciating the Works of Installation art 
260 |b جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن  |c 2015  |g أبريل 
300 |a 270 - 289 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b The research takes The Concept Of Installation Art, Dialogic And Temporary Character For Installation Art Works . Also The Research Addresses The Structural And Intellectual Premises Of Installation Art( Combination Between Art And Real Life - Space- Non Classification -Go Out Of The Modernity Isolation ).Then Research Displays The Effect Of Some Ideas For Postmodern Period On Installation Art ( Relativity - Humanization - Searching For New). Then research takes The Concept Of Phenomenology, It, s Establishing And Classification. Then illustrate the idea that the Appreciation Situations are A Phenomenological Situations, And The Ability Of Using Phenomenology As An Approach For Appreciating The Works Of Installation Art, Explaining That Through Many Points ( Direct Experience -Mental Activity - Tools And Methods- Dualism Of Self And Subject). 
520 |a تناول البحث مفهوم فن التجهيز في الفراغ والطبيعة الحوارية والمؤقتة لأعمال فن التجهيز في الفراغ وعمل التجهيز في الفراغ بوصفه تجربة ، كما تطرق البحث للمنطلقات الإنشائية و الفكرية لفن التجهيز في الفراغ ( امتزاج أعمال الفن بالحياة الواقعية - الفراغ -اللاتصنيف- الخروج من عزلة الحداثة ) ، ثم عرض البحث أثر بعض أفكار فترة ما بعد الحداثة على فن التجهيز في الفراغ ( النسبية - الطابع الإنساني - البحث عن الجديد ). ثم تناول البحث مفهوم الفينومينولوجيا وتأسيسها وتصنيفها. ثم توضيح فكرة كون مواقف تذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ مواقف فينومينولوجية وإمكانية استخدام المنهج الفيتوميتولوجي لتذوق أعمال فن التجهيز من خلال عدة نقاط (التجربة المباشرة -النشاط الذهني-الأدوات والوسائل-ثنائية الذات والموضوع). 
653 |a الفنون التشكيلية  |a الفنانون التشكيليون  |a الفينومينولوجيا   |a مناهج التذوق  |a مستخلصات الأبحاث  |a فن التجهيز 
700 |9 188909  |a بركات، حكمت محمد أحمد  |e م. مشارك 
773 |4 فنون  |6 Art  |c 012  |e Africa & Middle East Society for Education Through Art Journal  |f Al-Mağallah Al-ʿilmiyyaẗ Li Ǧamʿiyyaẗ Aumsīyā Al-Tarbiyyaẗ ʿan Ṭarīq Al-Fan  |l 002  |m ع2  |o 1585  |s المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن  |v 000  |x 2356-9921 
700 |9 412169  |a جمعة، نبيل عبدالسلام محمد  |g Gomaa, Nabil Abdel Salam  |e م. مشارك 
856 |n https://amesea.journals.ekb.eg/article_71170.html  |u 1585-000-002-012.pdf 
930 |d y  |p y  |q y 
995 |a HumanIndex 
999 |c 766146  |d 766146